الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

الصحافي التونسي محمد هنيد يوجه رسالة موقف له من المغرب إلى الجزائر 

الصحافي التونسي محمد هنيد يوجه رسالة موقف له من المغرب إلى الجزائر  صورة أرشيفية للملك محمد السادس وهو يتجول بتونس العاصمة والصحافي التونسي محمد هنيد
تغريدة مهمة أطلقها الصحافي التونسي محمد هنيد، وتتعلق بموقفه من المغرب والجزائر، فبعد أن كان هذا الصحافي شديد الانتقاد والتهجم ضد المغرب، من خلال تغريداته ومقاطع فيديوهاته، سجلت آخر تغريداته على تويتر، احترامه وتقديره للمغرب، من خلال الموقف من الملك محمد السادس والصحراء المغربية، حيث نشر هنيد صورة أرشيفية للملك محمد السادس وهو يتجول بتونس العاصمة، وغرد هنيد، قائلا: "هذا الرجل الذي في الصورة هو ملك ‎المغرب، وقد زار ‎تونس مع ولي عهده تشجيعا للسياحة، وهو يتجول وحيدا في الأسواق يوم كانت العمليات الإرهابية القادمة من ‎الجزائر تمزق ‎تونس. لن ننساها لك يا رجل ديْنا في رقابنا فقد أكرمتَ كريما. ‎الصحراء مغربية ولو كره الكافرون".
وفي تغريدة سابقة قال هنيد: "من انتقد تطبيع ‎المغرب مع الصهاينة مثلي؟ من انتقد الإسلاميين في المغرب مثلي؟ من ندد بفساد النظام في ‎المغرب مثلي؟ لكن هذا لا يعني أن ننكر الحق، الصحراء مغربية ولو كرهت عصابة ‎الكبرانات في ‎الجزائر".