الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

مسابقة ملكة جمال المغرب الكبير تكشف عن برنامجها لسنة 2022

مسابقة ملكة جمال المغرب الكبير تكشف عن برنامجها لسنة 2022 ملكة جمال المغرب الكبير
بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى بتونس، تعتزم جمعية الخلالة موضة.. ثقافة وفنون، تنظيم الدورة الثانية لمسابقة "ملكة جمال المغرب الكبير"، تحت شعار "المرأة المغاربية.. ثقافة أناقة وجمال"، في الفترة الممتدة من 24 إلى 29 ماي 2022، بقصر المؤتمرات بالصخيرات.
وتعتبر مسابقة ملكة جمال المغرب الكبير، مسابقة جمال نسائية مخصصة للشابات الحاملات لجنسية إحدى دول المغرب العربي الكبير، وتنظم سنوياً بإحدى الدول المغاربية، وتستقطب ما يفوق عن ألف مشاركة من مختلف الربوع، وهو حدث سنوي اكتسب صيتاً عالمياً كبيراً.
وكانت الدورة الأولى من المسابقة، قد نظمت سنة 2019 بدولة تونس، واحتضنت الدول المغاربية المسابقات الإقصائية بمشاركة أزيد من 955 مشاركة، وعرفت المسابقة النهائية تتويج المغربية إيمان عبي، بأول لقب لملكة جمال المغرب الكبير.
وتهدف المسابقة إلى اختيار ملكة جمال المغرب الكبير، بالإضافة إلى توطيد العلاقات بين دول المغرب الكبير، والمساهمة في مد جسور التواصل بين دول المنطقة، كما تروم التعريف بالمؤهلات الثقافية والتاريخية للدول المغاربية وتشجيع السياحة البينية، إلى جانب النهوض بأوضاع المرأة المغاربية، وتشجيعها على الاهتمام بالموضة والجمال وتطوير ذوقها الفني والجمالي.
وستعرف الدورة الثانية لمسابقة "ملكة جمال المغرب الكبير"، حضور شخصيات وزانة من عالم الفن والموضة والجمال، في مقدمتهم ملكة جمال اليونان TANIA KOFINIOTI، إلى جانب حضور فنانين ومشاهير مغاربة.
برنامج المسابقة النهائية لمسابقة ملكة جمال المغرب الكبير، سيعرف على امتداد ستة أيام، تنوعاً في الفقرات، تتعرف فيها المشاركات من البلدان المغاربية الخمس على الموروث الثقافي المغربي، علاوة على أنشطة فنية وترفيهية وسياحية مميزة، في مجالات التنمية الذاتية، والرياضية، وفن العيش وكذا الأناقة والجمال وعالم الموضة والأزياء.
كما ستشهد الدورة تنظيم جولات سياحية وسهرات وأنشطة ترفيهية ورياضية متنوعة، فضلاً عن تنظيم لقاءات صحفية وندوات ثقافية.
وقالت السيدة طامو الطبيلة، رئيسة الجمعية "إن فكرة تنظيم المسابقة جاءت من إلمامي بعالم الموضة، بصفتي مصممة أزياء في الأصل، ومتتبعة وفية للتظاهرات العالمية في هذا المجال، وبحكم مشاركتي في أنشطة عديدة على المستوى المغاربي، قررت عبر الجمعية تنظيم هذا الحدث المغاربي".
وتابعت بالقول: "إن الهدف الأسمى من تنظيم هذه المسابقة، هو المساهمة في ترسيخ مبدأ التعايش بين شعوب الدول المغاربية، وربط جسور التبادل الثقافي، لأنه تربطنا علاقات متجذرة عبر التاريخ".
وأوضحت " أن مسابقة ملكة جمال المغرب الكبير، في دورتها الثانية التي ستنظم بالمغرب بمدينة تمارة، ستعرف مشاركة الجالية المغاربية المقيمة بالخارج حيث ستتوج الفائزة في عرس مغاربي تميزه الثقافة المغربية بصفتها البلد المحتضن، وستحصل الفائزة على عدة هدايا وقيمة مالية مهمة سنعلن عنها في قت لاحق".
وشددت على أنه "التزاماً منا كهيئة منظمة بالمصداقية والشفافية لن نعلن عن أسماء لجنة التحكيم قبل موعد المسابقة، والأمر المؤكد أن اللجنة ستتكون من تمثيلية الدول المغاربية المشاركة وعضوين اثنين من الخارج".
-نبذة عن الهيئة المنظمة
جمعية الخلالة: موضة.. ثقافة وفنون، هي جمعية مغربية تأسست سنة 2020، منظمة غير ربحية خاضعة للتدقيق الضريبي. تسعى عبر أنشطتها المتنوعة إلى ترسيخ أواصر المحبة والتآخي بين شعوب المنطقة المغاربية، وكذا فتح قنوات التواصل قصد المساهمة في ربط جسور التعارف والتعاون وتبادل الخبرات بين الدول في مختلف المجالات الثقافية والفنية، خاصة في المجالات المرتبطة بالمرأة والموروث الجمالي المشترك.