الخميس 20 يناير 2022
سياسة

سابقة.. وكالة الجزائر تنفث 36 خبرا مسموما ضد المغرب في يوم واحد!!

سابقة.. وكالة الجزائر تنفث 36 خبرا مسموما ضد المغرب في يوم واحد!! 1600 مقال عن المغرب خصصته وكالة الأنباء الجزائرية عن المغرب في سنة واحدة !!
هناك قرابة 200 دولة في العالم، وجل وكالات الأخبار تراعي في تغطياتها الإعلامية التوازن الجغرافي والخبري، باستثناء الجزائر، التي همها البروباغندي هو استهداف جار غربي لها، المغرب، من خلال استهدافه في كل لحظة وحين بأخبار مسمومة، حتى بلغت يوم الخميس 25 نونبر 2021، ما مجموعه 36 خبرا مسموما عن المغرب، خصصتها وكالة الأخبار الجزائرية لنشر أخبار مخدومة تستهدف أوضاع المغرب السياسية والحقوقية والديبلوماسية. وزادت زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي للمغرب من السعار الإعلامي الناطق باسم النظام العسكري في الجزائر.
وسبق لجريدة
"أنفاس بريس" أن أحصت ما مجموعه 1600 مقال عن المغرب خصصتها وكالة الأخبار الجزائرية عن المغرب في سنة واحدة، أي بمعدل 4 إلى 5 مقالات "ملغومة ومسمومة".
هذه البروباغندا مستمرة وتدخل ضمن الخط التحريري للوكالة الرسمية للجزائر ضد المغرب، دون احتساب باقي وسائل الإعلام الأخرى الدائرة في فلك العصابة هناك..
استهداف إعلامي يتحرك بالموازاة مع التصعيد الخطابي الجزائري داخل المحفل الدولي، وتبقى الأسطوانة المشروخة التي يرددها حكام قصر المرادية، هو ملف الصحراء المغربية.