الأحد 28 نوفمبر 2021
جالية

قنصلية المغرب باشبيلية تحتفي بعيدي الاستقلال والمسيرة الخضراء

قنصلية المغرب باشبيلية تحتفي بعيدي الاستقلال والمسيرة الخضراء لحظة جماعية احتفاء بعيدي الاستقلال والمسيرة الخضراء

نظمت قنصلية المملكة المغربية باشبيلية، بتعاون مع فعاليات المجتمع المدني في المناطق التابعة لنفوذها، حفلا بهيجا تخليدا للذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال والذكرى السادسة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء.

 

 

في البداية تطرق القنصل سيدي سيدي اباه لأهمية هذين الحدثين العظيمين في تاريخ المغرب، حيث تعتبر ذكرى عيد الاستقلال  محطة مضيئة في سجل المغرب وملحمة تجسد أسمى معاني التلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي؛ كما أن ذكرى عيد المسيرة الخضراء محطة مشرقة في تاريخنا الحديث من عبقرية المغفور له الملك الحسن الثاني، والتي مكنت المغرب من استرجاع أقاليمه الجنوبية... مضيفا أن المغرب مازال يكمل مسيرة التنمية والنماء تحت قيادة الملك مجمد السادس، حيث أضحت الأقاليم الجنوبية مركز إشعاع حضاري وقطب للاستثمارات الوطنية والأجنبية.

 

 

هذا وعرف الحفل تقديم كتاب صور تحت عنوان sahara Praiso لمؤلفه عبد الله ذو الفقار، والذي أبرز فيه التطور الحاصل في الأقاليم الجنوبية، فضلا عن الموروث الثقافي الحساني كرافد من روافد الهوية المغربية.

 

 

وفي الختام قام القنصل العام المغربي بتسليم شهادة تقديرية وهدية رمزية للبطل السباح إلياس الفلاقي، تقديرا للإنجاز الرياضي المشرف ولتمثيله المغرب في بطولات إفريقية وعربية أحرز خلالها على ميداليات ومراكز متقدمة...