الأحد 28 نوفمبر 2021
منوعات

من أجل معاش التقاعد.. ياباني يخفي جثة والده مدة سنة في مسكنه

من أجل معاش التقاعد.. ياباني يخفي جثة والده مدة سنة في مسكنه

أفاد تقرير إعلامي أن السلطات المحلية في منطقة تسمى "يوكايتشي" تقع بمحافظة "مي" في اليابان، قد اعتقلت رجلا يبلغ من العمر 54 سنة، بعد أن أبلغ عن نفسه بأنه لم يفصح عن وفاة والده واحتفظ بجثته لمدة طويلة جدا. وبعد التفتيش عثروا على رفات الوالد في منزله، بحسب صحيفة "جابون توداي" «japan today».

 

وكان الرجل الياباني قد أخفى خبر وفاة والده خوفا من فقدان معاش التقاعد الذي يتقاضاه والده ويمنحه له، حيث ظل محتفظا بجثة الأب في منزله للأكثر من سنة بعد أن فارق الرجل العجوز الحياة، حتى كشف نفسه للشرط، بعد أن أجرى اتصالا هاتفيا برقم الطوارئ للإبلاغ عن وجود جثتين في منزل والديه.

 

في سياق متصل ذكرت الشرطة اليابانية، في بيان لها، عن الواقعة أنه تبيّن لجهات التحقيق أيضًا، أن المتهم يحتفظ بجثة والدته في المنزل، والتي توفيت قبل أيام قليلة، على عكس الوالد، الذي مضى على وفاته ما يقرب السنة.

 

وفي تفاصيل الواقعة فإن الشرطة اليابانية قد ألقت القبض، بداية الأسبوع، على رجل يدعى "تاكاشي موريشيتا"، وهو عامل بدوام جزئي، وبعد التحقيق معه اعترف بالتهمة الموجهة إليه، وفق صحيفة "سانكي شيمبون" اليابانية.

 

وقال المتهم للشرطة عند التحقيق معه، إن والده الذي يدعى "كاتسوجي"، البالغ من العمر 84 سنة وقت وفاته، فارق الحياة قبل حوالي عام كامل، بينما توفيت والدته قبل 4 أيام فقط، لكنه لم يعلن عن وفاة أي منهما، حيث تعمّد إخفاء الجثث في المنزل، اعتقادًا من أنه سيفقد معاش التقاعد لو كشف عن وفاة والديه.