السبت 28 مايو 2022
مجتمع

عمدة البيضاء مدعوة لتحريك المياه الراكدة في ملف ممتلكات المدينة

عمدة البيضاء مدعوة لتحريك المياه الراكدة في ملف ممتلكات المدينة نبيلة ارميلي، في مشهد تركيبي مع الدار البيضاء
بعد أن ظل ملف ممتلكات مدينة البيضاء غائبا عن الأضواء في التجربة الجماعية السابقة بالبيضاء والممتدة بين 2015 و2021، أعاد المجلس الجماعي الحالي التي توجد على رأسه نبيلة ارميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، هذا الملف إلى الواجهة من جديد.
فقد دعت أصوات كثيرة من أغلبية العمدة ارميلي خلال الدورة الأخيرة للمجلس، إلى فتح الملف بكل جدية، خاصة أن المدينة في حاجة إلى تثمين ممتلكاتها، وكذا الى الرفع من مداخيلها، وهذا لا يتسنى، حسب رأيهم، إلا من خلال فتح ملف الممتلكات وإيجاد الصيغة المناسبة لاستغلال هذه الممتلكات.
ويؤكد بعض المتتبعين لتفاصيل ملف ممتلكات البيضاء، أنه ليس بالضرورة فسخ العقود مع مستغلي هذه الممتلكات، ولكن بضرورة إيجاد حل يرضي جميع الإطار، ومن بينها مراجعة السومة الكرائية مثلا.
وغم أن ملف ممتلكات البيضاء لم يعد يشكل الأولية في تدخلات أعضاء المجلس الجماعي السابق، فإن المكتب المسير اتخذ قرار يتعلق بسوق الجملة القديم وكذا مركب زناتة، فهل سيتمكن المجلس الحالي من فتح ملفات أخرى؟ أم أنه سوف يتم الاكتفاء بطرح هذه القضية خلال دورات المجلس الجماعي دون البحث عن الصيغ المناسبة حتى تستفيد البيضاء من ممتلكاتها.