الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

جمال قيلش: القطاع الصحي بمدينة سطات يحتاج إلى  دعم المجلس الجماعي 

جمال قيلش: القطاع الصحي بمدينة سطات يحتاج إلى  دعم المجلس الجماعي  جمال قيلش عضو تحالف فيدرالية اليسار بالمجلس الجماعي سطات
خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لسطات، صوت عضوا تحالف فدرالية اليسار ضد ما جاء في مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2022 بخصوص الجانب الصحي؛ وفي هذا الإطارصرح جمال قيلش عضو حزب الرسالة بما يلي:
 
لقد تقدمنا بمقترح دعم  القطاع الصحي على مستوى مدينة سطات،  لكن للأسف  لم يتم التجاوب مع المقترح. وهذا ما فرض على عضوي الحزب بالمجلس التصويت ضد ما جاء في مشروع ميزانية الجماعة 2022 بخصوص هذا الباب. لأننا نعتبر  يضيف قيلش أن المؤسسات المنتخبة  لها قسط من المسؤولية في وضعية القطاع الصحي على المستوى المحلي الذي  يحتاج دائما  إلى الدعم.
فأكيد أن ما ستقوم به الجماعة في هذا المجال لن يحل مشاكل الصحة بالمدينة بالنظر إلى ضعف المنظومة الصحية والتي لها علاقة بسياسات عمومية للدولة. والتي ينبغي أن تنظر إلى الصحة كقطاع اجتماعي يحتاج الى دعم كبير من أجل تقويته. ولنا في هذا الإطار يردف قيلش تجربة كورونا والتي أستخلص منها الجميع الدرس المتمثل في ضعف وهشاشة المنظومة الصحية.
فالمفروض إذن أن نستثمر في هذا الجانب ونقوم بمسؤوليتنا. ومن غير المقبول اليوم أن الجماعة لا تخصص قدرا كافيا من الاعتمادات لدعم القطاع الصحي بالمدينة في حدود الإمكانيات المتوفرة.