الأربعاء 26 يناير 2022
مجتمع

"الأساتذة الباحثون" في ضيافة فريق التجمع الوطني للأحرار

"الأساتذة الباحثون" في ضيافة فريق التجمع الوطني للأحرار صورة جماعية لمحمد غيات مع أعضاء "تنسيقية الكرامة للأساتذة الباحثين"

عقد فريق التجمع الوطني للأحرار، اجتماعا يوم الأربعاء 10 نونبر 2021، برئاسة محمد غيات، رئيس الفريق بمجلس النواب، مع أعضاء "تنسيقية الكرامة للأساتذة الباحثين".

 

وأشار النائب محمد غيات أن الفريق التجمعي رهن إشارة كل مكونات المجتمع للإنصات والاستماع ودراسة كل الملفات المطلبية في إطار المسؤولية وفي إطار الصلاحيات الموكولة للبرلمانيين والبرلمان.

 

وقال محمد غيات إن فئة الأساتذة الجامعيين لها مكانة اعتبارية ودور جوهري داخل المجتمع ولها القدرة على المساهمة في النهوض بمختلف القطاعات والمجالات؛ مضيفا أن حزب التجمع الوطني للأحرار يولي أهمية خاصة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تماشيا مع ما جاءت به وثيقة مسار الثقة، الذي سطره الحزب، ومعتبرا أن الجامعة قاطرة للتنمية البشرية وركيزة أساسية لتكوين وتأهيل الطلبة والشباب.

 

من جهتهم قال ممثلو التنسيقية إنه في الوقت الذي تم الاستجابة فيه للعديدُ من الشرائح الاجتماعية والنقابات، خاصة على مستوى الرفع من الأجور، من طرف الحكومات السابقة؛ فإن فئة الأساتذةُ الجامعيين هي الفئة الوحيدة التي لم يطل وضعيتها المادية أية تحسن أو زيادة.

 

واستغل ممثلو التنسيقية هذه المناسبة ليطالبوا الحكومة، عبر فريق التجمع الوطني للأحرار، بضرورة تحسين الوضعية الاعتبارية والمادية للأستاذ الجامعي ورفع الحظر عن التجميد الذي طال وضعيته منذ سنوات.

 

وشدد ممثلو الأساتذة الجامعيين، في هذا الاجتماع، على وجوب الرفع من الأجور، في إطار يتماشى وقيمة الأستاذ الجامعي وبمكانته في المجتمع.

 

وتميز هذا الاجتماع بمناقشة عدة نقط ومحاور تهم وضعية الأساتذة بالجامعات المغربية، وعلى رأسها الوضعية المادية للأستاذ الجامعي...