السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الأطباء المقيمون بـ CHU بوجدة يشهرون ورقة الإحتجاج ضد عميد كلية الطب

الأطباء المقيمون بـ CHU بوجدة يشهرون ورقة الإحتجاج ضد عميد كلية الطب خالد السراج الاندلسي، عميد كلية الطب بوجدة
ندد الأطباء المقيمون بمصلحة التخدير والإنعاش بالمستشفى الجامعي بوجدة، في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بـ "التصرفات اللامسؤولة لعميد كلية الطب والصيدلة بوجدة إثر إلغائه لامتحان تخرج زملائنا بتاريخ 2021/07/16 دون مبرر مشروعي"، حسب البلاغ.
وأضاف البلاغ أنه بعد عدة جلسات مع مختلف المتدخلين في الشأن التربوي والصحي من أجل ايجاد حل ودي لهذا المشكل الذي طال أمدها دون ایجاد مخرجات مسؤولة، مما يمس بحقوق زملائنا في التعيين والترقي دون الأخذ بالاعتبار تضحياتنا الجسيمة في مواجهة جائحة کورونا خصوصا "أننا كنا ولازلنا في الصفوف الأمامية تلبية لنداء الوطن. واستجابة للملك محمد السادس، الذي يجعل رعاية مصالح رعاياه وصون حقوقهم من أقدس المهام المنوطة به".
ودعا البلاغ جميع الأطر الطبية والتمريضية خصوصا المنتسبة لمصلحة التخدير والإنعاش بالتضامن المطلق واللامشروط مع زملائهم، وذلك بحمل شارة حمراء لمدة 48 ساعة ابتداء من يوم الإثنين 8 نونبر2021 دفاعا عن حقوقهم المكتسبة ومطالبهم المشروعة، معبرا عن استعداد الأطر للتصعيد في حالة عدم انصاف زملائهم واعطائهم شواهد تخرجهم باعتبارهم ناجحين بناء على محضر لجنة الامتحان.