الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

"الكاف" يحسم في مكان إجراء مباراة جيبوتي والجزائر

"الكاف" يحسم في مكان إجراء مباراة جيبوتي والجزائر رئيس جامعة جيبوتي، سليمان حسن
وأخيرا يقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إجراء مباراة العودة بين منتخبي جيبوتي والجزائر بمصر.
وكانت قد اندلعت أزمة بين اتحاد الكرة في جيبوتي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حول هوية البلد الذي سيستضيف مباراة المنتخب ضد نظيره الجزائري يوم 10 نونبر 2021،برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال "قطر 2022".
كما سبق لاتحاد الكرة في جيبوتي،أن نشر بياناً موجهاً للاتحاد الأفريقي للعبة يطلب فيه لعب مباراة الجزائر في المغرب، مثلما كان مقررا في المرة الأولى، رغم أن "الكاف" كان قد وافق على تحويل اللقاء إلى مصر، وذلك بعد الاتفاق الذي حدث في المرة الأولى بين مسؤولي الرياضة في جيبوتي.
وعبر الكاف عن غضبه من مراسلة اتحاد الكرة في جيبوتي كونها الثانية التي تحمل طلب تغيير مكان المباراة، حيث كان قد تم الاتفاق على تحويل هذه المواجهة إلى مصر، حتى أنه تم إبلاغ اتحاد الكرة الجزائري بذلك.
لكن أخيرا حسم الاتحاد الأفريقي 
وقرر رفض الطلب وإبقاء زمان ومكان المباراة في الموعد المتفق عليه سلفاً، وهو يوم 10 نونبر وفي استاد "الدفاع الجوي" في العاصمة المصرية القاهرة.
وكان منتخب جيبوتي قد استضاف منتخبي النيجر وبوركينا فاسو لحساب فعاليات هذه المجموعة بمدينة مراكش ، وهو حال بعض المنتخبات الأخرى في القارة السمراء، وذلك لعدم جاهزية ملاعبها لاحتضان المباريات الدولية.