الخميس 2 ديسمبر 2021
موضة و مشاهير

النجم العالمي جون مالكوفيتش يعود لتصوير فيلمه الجديد بورزازات

النجم العالمي جون مالكوفيتش يعود لتصوير فيلمه الجديد بورزازات النجم العالمي جون مالكوفيتش

استأنف المخرج الألماني، روبرت شوينتك، تصوير أحدث أفلامه السينمائية "سينيكا.. خلق الزلازل"، وذلك بفضاءات استديوهات مدينة ورزازات.

 

وعلمت "أنفاس بريس" من مصادر فنية أنه تم الشروع  قبل أيام في تصوير أجزاء مهمة من مشاهد الفيلم باستوديوهات مدينة السينما المغربية، بمشاركة نخبة من الفنانين في مقدمتهم النجم العالمي جون مالكوفيتش، وآخرين من أمثال الممثلين البريطانيين توم إكساندر وأندرو كوجي. وإلى جنابهم تشارك الممثلة المغربية الفرنسية نادية بنزاكور، أيضا، في الفيلم، معتبرة مشاركتها في هذا العمل السينمائي فرصة ذهبية وإضافة في مسارها الفني.

 

ويذكر أنه صورت خلال السنة الماضية 9 مسلسلات تلفزيونية أجنبية بعدة مدن مغربية بأزيد من 130 مليون درهم. وحسب المركز السينمائي المغربي، فقد تم منح 703 رخص لتصوير الإنتاجات المغربية و 222 رخصة لتصوير الإنتاجات الأجنبية بالمغرب.

 

وفيما قرر مخرجون عالميون العودة إلى أجواء مدينة ورزازات وفضاءاتها الطبيعية المبهرة لاستئناف  تصوير إبداعاتهم السينمائية، عدل آخرون وشركات الإنتاج عن فكرة التصوير بالمغرب، بسبب تداعيات كورونا، من بينهم منتجو الفيلم المصري "هل الكهف".

 

ويستقبل المغرب مجموعة من صناع السينما العالميين، وعددا من الممثلين الذين يختارون تصوير إنتاجاتهم الفنية بفضاءات عدة بمراكش، وورزازات...