الأربعاء 24 إبريل 2024
خارج الحدود

الأمن الجزائري يوقف معارضة سياسية تدافع عن نشطاء الحراك الشعبي

الأمن الجزائري يوقف معارضة سياسية تدافع عن نشطاء الحراك الشعبي المحامية زوبيدة عسول
أفاد مصدر حقوقي جزائري أن مصالح الأمن الجزائرية أوقفت، نهار الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، الناشطة السياسية  المحامية، زوبيدة عسول بمدخل مدينة بجاية، شرق العاصمة، وهي في طريقها للمشاركة في فعالية حقوقية بالمدينة.
وقال المحامي عبد الغني بادي على صفحته بفيسبوك "الزميلة زوبيدة عسول منذ الساعة 11:45 (التوقيت المحلي )إلى حد الآن  وهى محتجزة من طرف حاجز أمني بالضبط بواد الصومام مدخل سيدي عيش ، وهذا الحاجز الأمني الثاني الذي يوقفها بعد حاجز أول أوقفها لمدة 45 دقيقة"، مشيرا إلى أنها "متجهة لعقد ندوة إلى جانب نشطاء في الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ببجاية".
وتعد زوبيدة رئيسة حزب "الاتحاد من أجل التغيير والرقي"، واحدة من أهم أعضاء هيئة الدفاع عن نشطاء الحراك الشعبي في الجزائر، كما ظلت تعارض توجهات النظام السياسي في البلاد.
وفي شهر أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، وفق موقع "أصوات مغاربية"، عن الاتخاذ جملة من الإجراءات ضد الحزب الذي ترأسه زوبيدة عسول بدعوى عدم مطابقة نشاطاته لأحكام القانون الأساسي للأحزاب السياسية في الجزائر.
وسجلت  المحامية زوبيدة عسول آخر ظهور لها، نهار أمس الاثنين، خلال جلسة محاكمة الصحافي رابح كروش بمجلس قضاء تمنراست، جنوب الجزائر.