الأحد 23 يونيو 2024
مجتمع

تاريخيا.. فاطمة الزهراء لكرد.. ثاني امرأة تتولى رئاسة جماعة ترابية بإقليم بنسليمان

 
 
تاريخيا.. فاطمة الزهراء لكرد.. ثاني امرأة تتولى رئاسة جماعة ترابية بإقليم بنسليمان فاطمة الزهراء لكرد الرئيسة الجديدة لجماعة لفضالات
لم يتم الحسم في رئاسة جماعة لفضالات بإقليم بنسليمان إلا يوم الإثنين 27 شتنبر 2021، بعد تأجيل العملية لمرتين بسبب تغيب منتخبي التجمع الوطني للأحرار.
الجناحان المتصارعان على منصب الرئاسة (الأحرار والكتاب )، كانا متعادلين في عدد الأعضاء، بحكم أن كل فريق يضم تسعة أعضاء. وكان السبيل الوحيد للحصول على منصب الرئاسة هو وجود عضو (ذكر أو أنثى أصغر سنا). هذا الشرط توفر في جناح الكتاب، بحكم وجود فتاة بصفوف أعضائه الفائزين، إذ لا يتجاوز عمرها 25 سنة (من مواليد 1996). 
وهكذا تم انتخاب فاطمة الزهراء لكرد رئيسة جديدة لجماعة لفضالات عن حزب التقدم والاشتراكية، بمحض الصدفة ،لكونها لم تكن تتوقع أن تصبح في يوم من الأيام رئيسة جماعة. 
وبانتخاب امرأة في منصب رئاسة جماعة لفضالات، تصبح فاطمة الزهراء لكرد، ثاني امرأة تتولى هذا المنصب عبر التاريخ بإقليم بنسليمان ، وذلك بعد التجربة السابقة لإكرام بوعبيد التي تولت خلال الولاية السابقة رئاسة جماعة أولاد علي الطوالع.
لكن تبقى الإشارة إلى أن حلول رئيسة جديدة بالجماعة لا يعني أوتوماتيكيا تحقيق نقلة في تدبير الجماعة او تحسين مستوى عيش ساكنتها، بدليل أن من سبق من رؤساء( رجالا أو رئيسة الطوالع)، لم يضيفوا أي قيمة مضافة، بل بالعكس ازدادت معاناة السكان مع أبسط الخدمات.