الثلاثاء 19 مارس 2024
جرائم

حجز كمية كبيرة من الكوكايين بميناء طنجة المتوسط

حجز كمية كبيرة من الكوكايين بميناء طنجة المتوسط توقيف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 26  سنة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، يوم الخميس 23 شتنبر 2021، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة بلغ مجموع وزنها 22  كيلوغراما و 800 غرام من مخدر الكوكايين الخام، جرى حجزها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب.

ويشير نفس المصدر إلى أن عملية المراقبة الأمنية تمت باستعمال كلاب الشرطة المدربة التي أخضعت لها الشاحنة مباشرة بعد وصولها إلى المحطة البحرية طنجة المتوسط، على متن رحلة قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، قد مكنت من حجز كمية من مخدر الكوكايين معبأة بإحكام ضمن شحنة من التجهيزات المنزلية، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 26  سنة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغها أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية.

ويذكر نفس المصدر أن هذه العملية الأمنية تأتي في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات، خصوصا المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من دول أوروبا.