الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

معرض رياضة الإمارات في 50 عاما.. توثيق لتاريخ الرياضة الإماراتية من التأسيس إلى الآن

معرض رياضة الإمارات في 50 عاما.. توثيق لتاريخ الرياضة الإماراتية من التأسيس إلى الآن سيتناول المعرض تاريخ رياضة الإمارات
تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة، تنظم شركة «بي بي للخدمات الرياضية» معرض «رياضة الإمارات في 50 عاماً» بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 2 إلى 4 دجنبر 2021، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.
وسيشهد المعرض الذي يوثق لإنجازات الرياضة الإماراتية خلال خمسين عاما مشاركة الجناح الرياضي الخاص بمؤسس الدولة الشيخ زايد، لتسليط الضوء على الجهود المشهودة التي أسهم بها القائد الراحل من أجل إرساء المفاهيم الحضارية، وتطوير البنى التحتية التي مهدت للرياضة الإماراتية وتطورها. كما سيشهد مشاركة جناح "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك للوقوف على دورها الكبير في دعم الرياضة النسائية في الإمارات.
وسيكون توثيقا لتاريخ الرياضة الإماراتية منذ تأسيس الدولة إلى يومنا هذا، وحفظها للأجيال القادمة. كما سيشكل محطة مهمة بالنسبة لأبناء المجتمع الإماراتي ليطلعوا على تاريخ الرياضة في الإمارات.
وقال عبد الله مراد مدير معرض "رياضة الإمارات في 50 عاما: "إن المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 100 من الاتحادات الرياضية والأندية الإماراتية والدولية واللجان العليا المنظمة لمختلف البطولات والدورات الرياضية" وأضاف إن المعرض "سيشهد مشاركة العديد من أساطير الرياضة العالمية ممن ترتبط مسيرتهم الرياضية بدولة الامارات".
يذكر أن معرض (رياضة الإمارات في 50 عاما) سيشتمل على أقسام مختلفة تتضمن أجنحة لمختلف الاتحادات الرياضية، وأخرى لمختلف الأندية الرياضية، وسيلقي الضوء على كل إنجازات الدولة الرياضية، وأهم الشخصيات والجهات التي كانت لها بصمة واضحة في هذه الإنجازات خلال العقود الخمسة الماضية من عمر الدولة، علاوة على أجنحة خاصة بالمجالس الرياضية، وأوائل الرياضيين والأبطال، وأبرز الإنجازات. وأخرى خاصة بمؤسسات الإعلام الرياضي والإصدارات الرياضية، والشركات المتخصصة في تجارة الملابس والمعدات والمقتنيات الرياضية للهواة والمحترفين، ومراكز الطب الرياضي.