الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

بعد انتخابه رئيسا لجماعة لوداية.. هل يملك المعيطي آية رؤية للتنمية المحلية؟

بعد انتخابه رئيسا لجماعة لوداية.. هل يملك المعيطي آية رؤية للتنمية المحلية؟ مدخل جماعة لوداية وإبراهيم المعيطي رئيسها الجديد
تمكن  إبراهيم المعيطي المنتمي لحزب الاستقلال من الجلوس على مقعد رئاسة جماعة لوداية وذلك خلال جلسة انتخاب الرئيس والمكتب المسير والتي جرت أطوارها يوم الجمعة 17شتنبر2021  بمقر الجماعة المذكورة.
 
 وتمكن ابراهيم المعيطي، عن حزب الإستقلال، وهو محامي شاب، عن هيئة مراكش، من الفوز برئاسة جماعة لوداية بعد حصوله على 22 صوتا، مقابل حصول منافسه توفيق السمود، عن حزب التجمع الوطني للاحرار على 8 أصوات.
 
 واسفرت هذه الجلسة الانتخابية عن هيمنة حزبي الأحرار والاستقلال على اغلب مقاعد جماعة لوداية بمعدل تسعة مقاعد لكل منهما، في حين حصل كل من حزب الأصالة والمعاصرة و العدالة و التنمية على المقاعد المتبقية بمعدل 6 مقاعد لكل منهما.
 
ويذكر ان موجات التنديد بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية طفت على الساحة بهذه الجماعة القروية لوداية، من طرف المواطنين قبل الانتخابات الجماعية الثامن شتنبر 2021، وهي التي تقع جنوب مراكش،  تأسست سنة 1962 ومساحتها 132 كليومتر مربع، يتقاسمها 46 دوار، ويقطنها ما يربو عن 26 ألف نسمة، يحدها شمالا وادي تانسيفت وجنوبا جماعة أكفاي ومن جهة الغرب جماعة سيد الزوين ومن الشرق جماعة السويهلة، في مساحة متنوعة التضاريس والخصوصيات السوسيوثقافية.

فيا ترى هل يملك الرئيس الجديد لجماعة لوداية ابراهيم المعيطي أية رؤية منسجمة للتنمية المحلية.