الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

الحسم في رئاسة 14 جماعة ترابية ببنسليمان منها 5 للاستقلال و5 للأحرار

الحسم في رئاسة 14 جماعة ترابية ببنسليمان منها 5 للاستقلال و5 للأحرار ياسين طارقي من الإستقلال (مليلة) واحد من الرؤساء الجدد
يضم إقليم بنسليمان 15 جماعة ترابية، منها ثلاث جماعات حضرية (بنسليمان وببوزنيقة والمنصورية) وما تبقى كلها جماعات قروية. ففي سياق الانتخابات الجماعية ليوم 8 شتنبر 2021 تم إفراز نتائج متباينة بمختلف الجماعات، فهناك بعض الجماعات التي حافظ رؤساؤها على منصب الرئاسة بحكم توفرهم على الأغلبية المريحة، بينما عدد هام من الجماعات الأخرى عرفت تغيير رؤسائها بسبب هزيمتهم بدوائرهم الانتخابية أو بسبب توفرهم على منافسين جدد على الأغلبية. وفي سياق هذه المعطيات حددت عمالة بنسليمان مواعيد انتخاب المجالس الجديدة والتي ستكون موزعة بين يومي السبت والأحد (18 و19 شتنبر 2021. ووفق الجدولة المرسومة في البرنامج العام لتشكيل هذه المجالس اتضح أن 14 مجلسا جماعيا تم الحسم في أمر رئاسته. وهكذا عادت الرئاسة لخمسة رؤساء من التجمع الوطني للأحرار وخمسة آخرين لحزب الاستقلال وثلاثة للتقدم والاشتراكية وواحد للتتحاد الاشتراكي، بينما المجلس المتبقي هو الردادنة أولاد مالك، وله مرشحان اثنان، الأول ينتمي إلى التجمع الوطني للأحرار والثاني ينتمي للاتحاد الاشتراكي. 

من السمات البارزة لهذه النتائج هناك العديد من الأسماء الجديدة التي ستتحمل مسؤولية الرئاسة لأول مرة  ومن بينهم امرأة، ويتعلق الأمر بفاطمة الزهراء لكرد المنتمية للتقدم والإشتراكية. بخصوص بقية الوجوه الجديدة فالأمر يتعلق ب: ياسين طارقي من الإستقلال (مليلة) أمين حرمة من التجمع الوطني الأحرار(سيدي بطاش) بوعزة الدريوش من التجمع الوطني الأحرار  ( بئر النصر) جابر من التقدم والاشتراكية ( أحلاف) الميلودي لحمامي من الاستقلال (الزيايدة) الميلودي البوزيري من الإتحاد الاشتراكي (عين تيزغة ) فاطمة الزهراء لكرد من التقدم والاشتراكية (لفضالات ) منتصر بوعبيد من الأحرار (أولاد علي الطوالع). من جهة أخرى يبقى رئيسان لهما أكبر عدد من الولايات والمحددة في خمس، ويتعلق الأمر بمبارك العفيري من الإستقلال (المنصورية) وامحمد كريمين من الاستقلال (بوزنيقة).