الأحد 19 سبتمبر 2021
سياسة

قريبا.. رمطان لعمامرة سوف يعلن حذف صلاة المغرب!!

قريبا.. رمطان لعمامرة سوف يعلن حذف صلاة المغرب!! رمطان لعمامرة تجاهل الحراك الجزائري واختار الحديث عن ملف الصحراء
كان الله في عون سفير المغرب بالجزائر محمد أيت واعلي الذي لم يستجب لطلب استدعائه من طرف رمطان لعمامرة وزير خارجية الجزائر. وهو رفض له ما يبرره، إذ كان يتعين على وزير الخارجية الجزائري أن يستدعي السفير المغربي قبل المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه قطع العلاقات الدبلوماسية بين الرباط والجزائر وليس بعد المؤتمر الصحفي.
حتى الأعراف الدبلوماسية يجهلها لعمامرة الذي واصل إشعال الحرائق منذ إشعاله فتيل النزاع في اجتماع دول عدم الانحياز وإقحامه ملف الصحراء في اجتماع لم تكن فيه قضية الوحدة الترابية مدرجة في جدول أعماله. رمطان لعمامرة في أول ظهور له أفرغ البراكين الملتهبة في صدره، كان مستعجلا لتلاوة بعض الآيات "الشيطانية" التي يرددها أي مسؤول دبلوماسي جزائري أو محلل أو صحافي تابع لعصابة الجنيرالات.
يستحق سفير المملكة بالجزائر محمد أيت واعلي وساما من أعلى الدرجات، لأنه يمارس مهامه الدبلوماسية في بلد يحكمها "المجانين" و"آلهة" الحرب والخراب. نشفق على حال سفير الرباط الذي يعيش في جزائر لا يحكمها العقلاء والأسوياء.
دولة تفتخر بنصبها التذكاري الذي يرمز إلى شهدائها كيف سقطت في قبضة "عصابة" مثيرة للسخرية؟! كيف يصدق الشعب كل هذا الهراء؟ كيف يعيش السفير المغربي وسط هذا "المارستان" الكبير؟ من يحاور؟
إنهم حفنة من المجانين والمهلوسين الذين تحدوا الطبيعة واتهموا المغرب بإشعال الحرائق في منطقة القبايل؟! ألصقوا بالمغرب تهمة العطش، والفقر، والجوع… ومازالت قائمة الاتهامات طويلة. بل اتهموا الكرة الأرضية لماذا يوجد المغرب هنا في "قرن" القارة الإفريقية؟! لا يطيقون النظر إلى حضارة عمرها 12 قرنا ويطالبون بنسفها؟!
كان الله في عون سفير الرباط محمد أيت واعلي، هل مازال عقله سليماً وهو في وطن يحكمه الحمقى والمعتوهون؟!
رمطان لعمامرة استغرق أكثر من ساعة في مؤتمر صحفي سخيف لإعلان قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والرباط، وكأن هناك علاقات في الأساس لقطعها بمقص حاد!!
قريبا سوف يعلن رمطان لعمامرة حذف صلاة المغرب من الصلوات الخمس، لأنها تذكّره بالمغرب!!