الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رياضة

المتوج باللقب الأولمبي سفيان البقالي يحظى باستقبال جماهيري بفاس

المتوج باللقب الأولمبي سفيان البقالي يحظى باستقبال جماهيري بفاس البطل سفيان البقالي لحظة استقباله من طرف رئيس جامعة ألعاب القوى عبد السلام أحيزون

حظي العداء المغربي المتوج في أولمبياد طوكيو، سفيان البقالي، الأحد 8 غشت 2021، باستقبال حار في مدينة فاس، من قبل أفراد العائلة والأصدقاء وساكنة المدينة بحي المرجة الذي يقطن به.

 

وقد هتف الشباب المحتشدون باسم سفيان الذي كان يرفع العلم الوطني مباركين له الإنجاز الذي شرف المغرب.

 

من جهته أعرب البطل سفيان البقالي عن سعادته بهذا الالتفاف الجماهيري الذي حظي به، بعد الاستقبال الرسمي الذي خصص له بالرباط، كما توجه بالشكر الى كل من شجعه في طريق تحقيق هذا الإنجاز الأولمبي الذي اعتبره فأل خير بالنسبة لألعاب القوى المغربية، معربا عن يقينه بقدرة المواهب الفتية على إحياء أمجاد ألعاب القوى المغربية في المحافل الدولية.

 

ووصف إدريس العادل، من عصبة فاس بولمان لألعاب القوى، إنجاز البقالي بأنه مفخرة للمغاربة، وتشريف لجهة فاس مكناس، ولنادي أهل فاس لألعاب القوى، الذي ينتمي إليه سفيان.

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قد أقامت حفل استقبال على شرف البطل المغربي بمقر الجامعة، حضره على الخصوص رئيسها عبد السلام أحيزون وبعض أعضاء المنتخب المغربي لألعاب القوى الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو وأعضاء اللجنة التقنية الوطنية.

 

وحصد سفيان البقالي الميدالية الذهبية لسباق 3000 م موانع، بعد أن أنهى السباق في زمن قدره 8 د و8 ث و90 /100، متفوقا على العداء الإثيوبي لاميشا جيرما، والكيني بنجامين كيجن الذي حل ثالثا...