الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

حسن لقفيش يغادر "البام" بالبيضاء أياما قليلة على الانتخابات الجماعية

حسن لقفيش يغادر "البام" بالبيضاء أياما قليلة على الانتخابات الجماعية حسن لقفيش

قرر حسن لقفيش، في خطوة مفاجئة، تقديم استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة أسابيع قليلة على خوض الانتخابات البرلمانية والجماعية يوم 8 شتنبر 2021.

 

وبرر حسن لقفيش استقالته من جميع تنظيمات حزب "البام" على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية، بكون لجنة الانتخابات المشرفة على ترشيحات الحزب للانتخابات المقبلة، لم تستحضر مشواره النضالي بالتنظيم، وعمدت، حسب ما جاء في الاستقالة، التي تتوفر عليها "أنفاس بريس"، ضدا في إرادة الهياكل المحلية والإقليمية للحزب بالمنطقة، إلى تزكية شخص آخر وكيلا للائحة الانتخابات الجماعية بمقاطعة ابن امسيك.

 

وأكد حسن لقفيش، أن هذه الاستقالة لا رجعة فيها.

 

وتعد استقالة حسن لقفيش من حزب الأصالة والمعاصرة غير موتقعة، سيما أن كل المؤشرات كانت تدل على أنه سيكون وكيلا للائحة حزب "البام" في الانتخابات الجماعية المقبلة في مقاطعة ابن امسيك، وأن الرجل له تجربة في العمل الجماعي منذ سنوات طويلة.

 

وقال حسن لقفيش، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، أنه كانت العديد من المحاولات من أجل العدول على ترشيح الحزب لشخص آخر كوكيل للائحة الحزب في الانتخابات الجماعية مكاني، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل. مضيفا أنه سيخوض الانتخابات الجماعية بلون سياسي آخر، دون أن يفصح عن هذا الحزب، وقال "سأخوض الانتخابات الجماعية بلون سياسي آخر، لكنني أتحفظ حاليا عن الإدلاء باسم هذا الحزب، وفي الأيام القليلة المقبلة سوف أعلن عنه بشكل رسمي".