الأحد 8 سبتمبر 2024
اقتصاد

الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يتوج برنامج تنمية السلاسل الفلاحية بمناطق الحوز الجبلية

الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يتوج برنامج تنمية السلاسل الفلاحية بمناطق الحوز الجبلية

باعتباره أحد أهم برامج الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر، حاز برنامج تنمية السلاسل الفلاحية بمناطق الحوز الجبلية " PDFAZMH"، بتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، على جائزة المشروع أكثر فعالية في مكافحة عدم المساواة بين الجنسين وتعزيز تمكين النساء القرويات، وذلك بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط "مينا".

ويكرس هذا التتويج، حسب بلاغ وكالة التنمية الفلاحية توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، التفعيل الملموس لرؤية مخطط المغرب الأخضر، التي تشكل ضمنه المساواة بين الجنسين وتمكين النساء القرويات حجر الزاوية.
وميزة الفوز بهذه الجائزة، يضيف البلاغ، هي اعتراف بالعمل المتواصل المنجز على مستوى الهندسة الاجتماعية التي اعتمدت على استهداف أفضل للمشاريع الفلاحية لصالح المرأة القروية، والجهود المكثفة لتحسيس ومواكبة دعم إنشاء جمعيات نسائية لتثمين المنتجات الفلاحية.
وبهذه المناسبة، ينظم الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، يوم 29 نونبر 2017، حفل تكريم المشاريع التي فازت بهذه الجائزة، أي برنامج " PDFAZMH" الذي أنجز لدى المديرية الإقليمية للفلاحة بمراكش، تحت تأطير المديرية الجهوية للفلاحة مراكش - آسفي ومراقبة وكالة التنمية الفلاحية