الجمعة 17 سبتمبر 2021
سياسة

فاطمة يحياوي تقدم استقالتها من حزب "الشمعة"

فاطمة يحياوي تقدم استقالتها من حزب "الشمعة" فاطمة يحياوي، ونبيلة منيب
قدمت فاطمة يحياوي عضو المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد استقالتها، وذلك على خلفية ما اعتبرته قرارا انفراديا للأمينة العامة للحزب نبيلة منيب بشأن سحب الحزب من تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، "في انتهاك صارخ لقوانين الحزب وقواعده ومؤسساته، وعلى رأسها المجلس الوطني باعتباره أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر الوطني"، وفق ما جاء في وثيقة الاستقالة التي تتوفر جريدة "انفاس بريس" على نسخة منها.
وأضافت فاطمة يحياوي في رسالة الاستقالة التي قدمتها للمكتب السياسي للحزب، ضمن أسباب الاستقالة، أنه عوض سهر القيادة وحرصها على تماسك الحزب وتقويته والتوجه به نحو الاندماج الذي قرره المؤتمر الرابع الأخير، "أصبحنا نعاين للأسف، تدبيرا لايحترم مؤسسات الحزب ومناضليه ولايعمل على تفعيل مقرراته، بل وصل الأمر حد سب شباب الحزب بعيدا عن مبادئ وقيم اليسار"، تقول يحياوي، في حيثيات الاستقالة.
لتختمها بالقول أنه كان بالإمكان تفادي كل ما وقع لو تم التشبث بالحزب المؤسسة بدل تقديس الأشخاص، وتم قبول العمل بمبدأ التيارات، "الذي نعتبره البديل الوحيد لتدبير الاختلافات داخل الحزب الاشتراكي الموحد بطريقة حضارية"، تقول فاطمة يحياوي.
يذكر أن موجة من السخط والاستنكار تضرب الحزب الاشتراكي الموحد بعد قرار الأمينة العامة للحزب سحب الحزب من تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي.