الثلاثاء 16 إبريل 2024
رياضة

نورالدين الرافعي: هذه هي كلفة بناء مضمار لألعاب القوى بمعايير عالية بجرسيف

نورالدين الرافعي: هذه هي كلفة بناء مضمار لألعاب القوى بمعايير عالية بجرسيف نورالدين الرافعي
تم بجرسيف إعطاء أشغال مشروع بناء مضمار ألعاب القوى بمعايير عالية، من طرف حسن بلماحي عامل الإقليم رفقة نورالدين الرافعي المدير الجهوي للثقافة والشباب والرياضة، والمندوب الإقليمي لدى ذات الوزارة ورئيس المجلس الإقليمي، وذلك في اطار تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالمدينة، من أجل تشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية بالإقليم في ظروف ملائمة واكتشاف المواهب وتطويرها.
ويتضمن هذا المشروع الذي رصد لإنجازه غلاف مالي يقدر بأكثر من 11 مليون درهم، بناء حلبة لألعاب القوى ب 6 ممرات، توفر مجالا متميزا لممارسة مجموعة من الأنشطة الرياضية كالعدو والقفز الطولي والثلاثي ورمي الجلة ورمي المطرقة، إضافة الى مرافق صحية ومستودع للملابس ومدرجات وإنجاز السور الخارجي للملعب وتكسية الملعب بالعشب.
وقال نورالدين الرافعي المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة الشرق في تصريح لـ " انفاس بريس "، أن جهة الشرق عرفت إنجاز عدة مشاريع رياضية، وأن اقليم جرسيف بعد إطلاق مشروع بناء حلبة للألعاب القوى ، ستعزز البنية التحتية الرياضية بالمدينة.
وأضاف أن هذا المشروع يهدف الى توفير فضاء لممارسة ألعاب القوى بإقليم جرسيف ، وضمان مركز للتكوين معززا بتجهيزات رياضية تسمح للشباب بممارسة ألعاب القوى ، وإظهار الكفاءات الرياضية لجميع الفئات العمرية .
وفي ذات السياق تمت زيارة مشروع بناء المسبح المغطى، والذي عرف تقدم الأشغال به نسبة 70 في المائة، اضافة الى زيارة المركب السوسيو رياضي المندمج للقرب، والقاعة المغطاة قصد الوقوف على جاهزيتهما.