الاثنين 27 سبتمبر 2021
رياضة

منتخب الملاكمة يتعزز بهذين العنصرين قبل التوجه إلى طوكيو

منتخب الملاكمة يتعزز بهذين العنصرين قبل التوجه إلى طوكيو الملاكمان نظير وباعلا قبل مغادرة المغرب
توصلت جريدة "أنفاس بريس" ببلاغ من لجنة الإعلام التابعة للجامعة الملكية المغربية للملاكمة حول آخر الاستعدادات بدولة روسيا قبل التوجه إلى طوكيو للمشاركة في الألعاب الأولمبية. 
فينا يلي نص البلاغ:
إلتحق البطل عبد الحق نظير  وزن 64 كلغ ،ويونس باعلا وزن 91، بالعناصر الوطنية  المغربية إناثا وذكورا،  المتواجدة بمدينة خاباروفسك في أقصى شرق روسيا ،حيث سيشاركان في التجمع  الإعدادي الذي يضم خيرة المدارس الدولية في الملاكمة لتتواصل الإستعدادات الأخيرة إلى غاية 19 يوليوز الجاري،حيث سيشد الرحال بعد ذلك  إلى اليابان لخوض نزالات  دورة الألعاب الأولمبية  طوكيو 2020،وتمثيل القفاز المغربي أحسن تمثيل.
وقد غادر  كل من البطلين عبد الحق نظير،ويونس باعلا أرض الوطن  يوم أمس الثلاثاء 13 يوليوز 2021 من مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء بمعية  البطل الدولي السابق المدرب الوطني محمد المصباحي والكوبي داكوبيرتو روخاص .
للإشارة، فمشاركة الفريق الوطني المغربي للملاكمة ذكورا وإناثا في هذا التربص الدولي الإعدادي المشترك،  يعتبر آخر محك إعدادي لوضع آخر اللمسات قبل التوجه لطوكيو التي يفصله عنها مدة 60 دقيقة بإعتبارها زمنا تتوخى منها الإدارة التقنية الوطنية التكيف مع أجوائه  قبل  إنطلاق الأولمبياد. 
 في نفس السياق،  فقد تبلور هذا المعسكر الإعدادي المشترك  بمباركة من الإتحاد الإفريقي للملاكمة  برئاسة  المغربي الدكتور محمد مستحسان، نائب رئيس الإتحاد الدولي AIBA، والذي يعد  محكا  قويا  إلى  جانب عناصر  منتخب  - الجزائر- بوتسوانا  - الكونغو - مصر موريشيوس- الأردن - جمهورية الدومينيكان - روسيا - ترينيداد وتوباجو - و فنزويلا.