الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

لقاء مغربي فرنسي من أجل إرساء نظام ملكية صناعية لتشجيع الابتكار

لقاء مغربي فرنسي من أجل إرساء نظام ملكية صناعية لتشجيع الابتكار عبد العزيز ببقيقي وبسكال فور(يسارا)
 تفعيلا للإتفاقية المتعلقة بتطوير التعاون في مجال الملكية الصناعية بين المكتب المغربي الملكية الصناعية والتجارية والمعهد الوطني للملكية الصناعية بفرنسا، والموقعة بتاريخ 19 دجنبر 2019 من طرف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ونظيره الفرنسي، عقد المديران العامان للمكتبين، المغربي والفرنسي عبد العزيز ببقيقي وبسكال فور،  لقاء مشتركا بمقر المكتب المغربي بالدار البيضاء يوم الثلاثاء 6 يوليوز 2021.
وتناول اللقاء تمتين علاقة التعاون التي تربط المؤسستين مند أكثر من عشرين سنة، من أجل إرساء نظام ملكية صناعية ملائم لتشجيع الابتكار، وتطوير الاستثمار وتعزيز تنافسية المقاولات المبتكرة.
وخلال اللقاء المشترك قام مديرا المؤسستين بتقديم آخر التطورات الحاصلة في مجال الملكية الصناعية بالمغرب وفرنسا، كما ناقشا الأنشطة الثنائية المتعلقة بمختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ترويج الملكية الصناعية، التكوين ومواكبة القطاع الخاص لجعل الملكية الصناعية رافعة لتنافسية وتنمية المقاولات.
كما تطرقت المباحثات التي أجراها المسؤولان المغربي والفرنسي، للمشاريع قيد الانجاز لتعزيز التعاون الثلاثي صوب افريقيا من أجل أن تستفيد دول افريقية اخرى من خدمات وتجارب المؤسستين.