الخميس 28 مارس 2024
سياسة

يتغيبون باستمرار: المنتخبون الكبار يحتقرون دورات مجلس البيضاء !!

يتغيبون باستمرار: المنتخبون الكبار يحتقرون دورات مجلس البيضاء !! تكررت مشاهد غياب مجموعة من المنتخبين في كل دورات المجلس خلال الولاية الجماعية الحالية
عرفت الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس مدينة البيضاء اليوم الخميس 1 يوليوز 2021 غياب لمجموعة من المنتخبين وبعض رؤساء اللجان و عدد من رؤساء الفرق،  سواء ضمن أحزاب الأغلبية والمعارضة، وهو الأمر الذي أثار استياء بعض المتتبعين للشأن المحلي البيضاوي.
وتثير قضية غياب بعض ما يصطلح عليهم بالمنتخبين الكبار منذ أول  دورة للمجلس الجماعي نقاشا كبيرا في أوساط المراقبين لما يجري في المدينة، حيث ارتفعت الكثير من الأصوات من أجل تعليق عضوية هؤلاء المنتخبين، لأن أبسط شيء يمكن أن يقوم به المستشار الجماعي هو حضور الدورات، لكن لم يكن يتعامل عمدة البيضاء، عبد العزيز العماري، مع هذا المطلب بالجدية اللازمة.
وتكررت مشاهد غياب مجموعة من المنتخبين في كل دورات المجلس خلال الولاية الجماعية الحالية، ويؤكد بعض المتتبعين أنه من العيب أن تقرر الوجوه التي ظلت تتغيب عن دورات المجلس خوض استحقاقات 8 شتنبر 2021، لأن ذلك سيكون ضحك على الدقون، مادام أنها لم تكلف نفسها عناء حضور دورة مجلس منتخب من قبل المواطنين.