الأربعاء 24 إبريل 2024
خارج الحدود

حصيلة جديدة...أربعة قتلى و159 في عداد المفقودين في انهيار مبنى في فلوريدا (مع فيديو)

حصيلة جديدة...أربعة قتلى و159 في عداد المفقودين في انهيار مبنى في فلوريدا (مع فيديو) نتشلت فرق الإنقاذ عشرات الأشخاص من بين الأنقاض
دخلت أعمال البحث عن ناجين في أنقاض مبنى انهار قرب ميامي في فلوريدا، الجمعة 25 يونيو 2021، يومها الثاني فيما تأكد مقتل أربعة أشخاص حتى الآن ولا يزال 159 شخصا في عداد المفقودين.
وقالت عمدة مقاطعة ميامي-ديد، دانييلا ليفين كافا، في تصريحات لوسائل إعلام، "تم انتشال ثلاث جثث من تحت الأنقاض الليلة الماضية"، مضيفة أنه "بذلك ترتفع حصيلة الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في هذه المأساة إلى أربعة أشخاص".
وأعلنت المسؤولة المحلية، لاحقا في لقاء صحافي، أنه "تم تحديد مكان 120 شخصا حتى الآن، وهذا نبأ سار جدا. لكن عدد الأشخاص المفقودين ارتفع إلى 159 شخصا".
وقد شددت السلطات على أن عدد الأشخاص الذين كانوا داخل المبنى حين انهياره لا يزال غير معروف، وأنه في المقابل لا يزال هناك "أمل" في العثور على ناجين.
وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا، بعد انهيار هذا المبنى. وذكر البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، اليوم، أن بايدن طلب مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار المبنى.
وانهار هذا المبنى المؤلف من 12 طابقا جزئيا أمس الخميس فجرا بالتوقيت المحلي مخلفا غبارا غطى صفوفا من المنازل المجاورة.
ومن بين المفقودين الكثير من مواطني دول أمريكا اللاتينية. وشمل انهيار جناح كامل من هذا المجمع السكني المطل على المحيط حوالي 55 شقة حسب ما أفادت السلطات.