الأحد 17 أكتوبر 2021
موضة و مشاهير

أهم ماسكات الحمص للبشرة

أهم ماسكات الحمص للبشرة
يمكنك استخدام الحمص كمكون أساسي من مكونات ماسك بشرتك، حيث أنه غني بالكثير من العناصر الغذائية التي تساعد بشرتك على التخلص من المشكلات المتنوعة مثل مشكلات تباين اللون وحب الشباب وغيرها.
 
ماسك الحمص والكركم
كل ما ستحتاجينه في هذا الماسك هوخلط ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع ملعقة كبيرة من الكركم وضيفي لهم القليل من الحليب حتى يتكون لديك خليط متماسك يصلح لوضعه على البشرة، واتركيه لفترة من 20 إلى 25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
 
ماسك الحمص والزبادي
اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الحمص مع ملعقة من الزبادي واخلطيهم جيداً حتى تتداخل المكونات ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، وهذا الماسك يعمل على تطهير بشرتك وتفتيحها إلى جانب الترطيب المذهل وذلك لما تمنحه الزبادي  لبشرتك من فوائد عديدة أهمها:
ترطيب البشرة.
تخليصها من البكتيريا والشوائب لما تحتويه الزبادي من عناصر تجعلها تعمل كمطهر فعال للبشرة
التخلص من الحبوب.
علاج مشكلات البشرة الجافة.
 
ماسك الحمص والثوم
يمكنك وضع ملعقة صغيرة من الثوم المفروم إلى ماسك البشرة الذي تفضلينه من قناع الحمص لتستفيدي من الفوائد المذهلة للثوم على البشرة إلى جانب فوائد الحمص، ويمكنك تجهيز قناع الحمص والثوم بطحن فص كبير من الثوم وخلطه بملعقة من مسحوق الحمص وملعقة من ماء الورد لتقلل حدة رائحة الثوم.
بعد تجهيز الخليط السابق ضعيه على بشرتك لفترة تراوح من 20 إلى 25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وضعي كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.
 
ماسك الحمص والشاي الأخضر
يعجن دقيق الحمص بمنقوع الشاي الأخضر حتى تحصلين علي عجين متماسك. ثم ضعيه على بشرتك فيساعد قناع الحمص والشاي الأخضر على تطهير البشرة وتهدئتها من الالتهابات والاحمرار
 
 ماسك الحمص والقهوة
ماسك الحمص والقهوة له فوائده الساحرة التي تساعدك في التخلص من دهون البشرة إلى جانب أنه يعمل على منحك نضارة مذهلة، فقط اخلطي مسحوق القهوة مع مسحوق الحمص وضيفي لهم القليل من الحليب ليتكون لديك خليط متماسك ثم ضعيه على بشرتك لفترة من 20 وحتى 25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
 
 
ماسك الحمص والأرز
اخلطي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من الحمص المطحون وضيفي لهم القليل من ماء الورد أو الحليب لتحصلي على خليط متماسك يصلح لاستخدامه كقناع، ثم  ضعيه على البشرة لمدة تتراوح من 20 وحتى 25 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فهذا القناع يساعد في تخليص البشرة من حب الشباب كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها إلى جانب تهدئتها من الإحمرار.