السبت 18 سبتمبر 2021
جالية

لماذا استثنت " لارام" مغاربة الخليج من تخفيضات التذاكر؟

لماذا استثنت " لارام" مغاربة الخليج من تخفيضات التذاكر؟ الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو
في الوقت الذي أعلنت فيه شركة الخطوط الملكية المغربية عن تخفيضات غير مسبوقة في تذاكر السفر بالنسبة لمغاربة العالم في مجموعة من الدول،  تم استثناء المغاربة الذين يستقرون بدول الخليج، من هذه التخفيضات.
وآثار استثناء مغاربة الخليج من تخفيضات تذاكر الطيران، غضب بعض المهاجرين في هذه المنطقة، مؤكدين أنه لابد أن يكون تعامل الشركة مع جميع مغاربة العالم في أي منطقة بشكل متساو، خاصة أن هناك رغبة بالنسبة إلى العديد من المواطنين المقيمين في دول الخليج  في زيارة المغرب، بل والخضوع للحجر الصحي إن اقتضى الحال.
وللإشارة، فإن شركة الخطوط الملكية المغربية أعلنت يوم الأحد 13 يونيو 2021 عن أثمنة خاصة واستثنائية لتأمين عودة مغاربة العالم إلى المغرب لقضاء عطلتهم بعد التوتر الذي نشب بين المغرب والإسبان بسبب استقبال الإرهابي غالي بن بطوش سرا ودون إخبار حكومة الرباط.
وحددت شركة الخطوط الملكية المغربية أثمنة جد مناسبة خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو 2021 و30 شتنبر 2021. بالنسبة إلى البلدان الأوروبية، فقد حددت الشركة 150 أورو لشخص أو شخصين، و120 أورو بالنسبة لثلاث أشخاص و97  أورو لأربعة أشخاص أو أكثر.
وبخصوص للقارة الأمريكية، فإنه تم تحديد 600 أورو لشخص أو شخصين و 500 أورو لثلاث أشخاص. أما بالنسبة لإفريقا وتركيا وروسيا فقد حددت التسعيرة فيما يلي: 300 أورو لشخص أوشخصين و240 أورو لثلاث أشخاص، وتونس 150 أورو لشخص أو شخصين و120 لثلاث أشخاص ومصر 200 أورو لشخص أو شخصين و150 لثلاثة أشخاص.