الجمعة 17 سبتمبر 2021
جالية

من أجل المعالجة السريعة.. المغرب ليس هو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

من أجل المعالجة السريعة.. المغرب ليس هو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء جمال الدين ريان (يمينا) وعبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة لارام

وجه الفاعل الجمعوي، جمال الدين ريان، من أمستردام، يوم الاثنين 14 يونيو 2021، رسالة مفتوحة إلى عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربي، يخبره من خلالها بأن المغرب "ليس هو مطار محمد الخامس بالبيضاء"، على اعتبار أن مطارات المغرب موجودة في الشمال والجنوب والشرق.. والرحلات الجوية لمغاربة العالم ستتوجه لكافة أنحاء المملكة، وليس مطار محمد الخامس فقط.

 

وأوضح في رسالته بأن مبادرة الملك المتعلقة بتخفيض أثمن تذاكر الرحلات الجوية لتمكين مغاربة العالم من قضاء عطلتهم السنوية بوطنهم الأم رفقة أفراد أسرهم وعائلاتهم "تسري على جميع مطارات المغرب".

 

وفي سياق متصل طالب الفاعل الجمعوي، جمال الدين ريان، من الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية بأن "تأمروا مهندسي البرامج المعلوماتية أن ينتبهوا إلى برمجة الأثمان بالأجهزة على كل مطارات المغرب".

 

وأشار صاحب الرسالة إلى أن "فرحة مغاربة العالم بالتدخل الملكي لا يجب أن تتحول إلى حملة احتجاجات على كيفية تدبيركم لهذه التخفيضات". لذلك فالمطلوب من الرئيس المدير "معالجة هذه الإشكالية بسرعة فائقة".

 

جدير بالذكر أن المبادرة الملكية جاءت من أجل وقف إنهاك جيوب مغاربة العالم واستنزافهم من طرف شركات الطيران التي لا ترى فيهم إلا مجرد آلات لإنتاج العملة الصعبة.