الاثنين 6 مايو 2024
خارج الحدود

المعارضة القطرية: نظام تميم الداعم ل "الإخوان" صنع الإرهاب

المعارضة القطرية: نظام تميم الداعم ل "الإخوان" صنع الإرهاب

وصفت المعارضة القطرية نظام تميم بن حمد بأنه إجرامي وإرهابي من الطراز الأول، ويعمل على دعم جماعة "الإخوان".

وقال المعارض علي الدهنيم، الموظف السابق في المخابرات القطرية، إن النظام القطري الذي أسس وصنع الإرهاب في العالم العربي يعمل على تنفيذ مخطط تحطيم المنطقة لأهداف دول مجهولة الهوية وبأجندات خارجية ممولة. لافتا إلى أن مؤتمر المعارضة القطرية الذي عقد في لندن لكشف إرهاب نظام تميم يعتبر ضربة قاصمة له، ومؤكدا أن النظام لم يعلم أي شيء عن المؤتمر حتى تم الإعلان عن بدايته.

واعتبرت صحيفة"لومند" الفرنسية اليوم، أن مؤتمر المعارضة الذي عقد في 14 شتنبر تحت قيادة المعارض، خالد الهيل، يعكس وجود رغبة حقيقية في الإطاحة بتميم بن حمد.

وقالت "إن الهيل، يسعى لتغيير حقيقي للسلطة في قطر المتهمة بالإرهاب".

ولفتت إلى أن ما حدث في هذا المؤتمر ليس فيلما يتم تمثيله، ولكن الهيل، يسعى حقيقة لإحداث تغيير في الأسرة الحاكمة، بل والنظام بشكل عام في الدوحة بقطر المتهمة بدعم الإرهاب وإقامة علاقات وثيقة مع إيران.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال المؤتمر، فإن تقريرا عرض على الشاشات الموجودة يطرح 3 سيناريوهات مستقبلية، ليس من بينها أي سيناريو يسمح ببقاء النظام، أول هذه السيناريوهات هو "تصاعد العزلة"، وثانيها "ثورة في القصر"، وأخيرا "تدخل أجنبي" إذا ما استمرت قطر في إثارة غضب جيرانها. وقدم نفسه كمؤسس للحزب الوطني الديمقراطي لقطر، وهدفه الرئيسي إقامة سلطة في قطر يقودها عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، الذي ينتمي إلى الأسرة الحاكمة.