السبت 31 يوليو 2021
مجتمع

المنتزه الكبير بتامسنا يفتتح أبوابه رسميا

المنتزه الكبير بتامسنا يفتتح أبوابه رسميا فضاء جديد يعزز موقع المنطقة المصنفة مجالا أخضر

افتتح منتزه تامسنا الكبير أبوابه ، يوم الأربعاء 2 يونيو 2021 ، أمام الساكنة والزوار كفضاء جديد يعزز موقع المنطقة المصنفة مجالا أخضر، وذلك في إطار الالتزامات البيئية لمجموعة العمران.

ويمتد المنتزه الذي دشنه عامل إقليم الصخيرات- تمارة يوسف الضريس بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة الفرعية العمران،  الرباط-سلا-القنيطرة وعضو الإدارة الجماعية للمجموعة ومنخبين محليين، على مساحة 13 هكتارا في وسط مدينة تامسنا، حيث كلف إنجازه غلافا ماليا يناهز 25 مليون درهم.

ويعتبر المنتزه، بموقعه الجغرافي ، إضافة نوعية من شأنها أن تعزز موقع تامسنا كمدينة خضراء، وذلك بفضل فضاءاته النباتية والمعدنية وتجهيزاته الترفيهية، وكذا بنياته الأخرى المتمثلة في مدارات للياقة البدنية ومسالك بيداغوجية واستكشافية، وحديقة مهيأة على الطراز الأندلسي ومناطق استراحة مجهزة، مع “حديقة نباتات عجيبة” تمت تهيئتها على شكل مدرجات تطل على الأحواض المائية التي تتوسط المنتزه.

وللاشارة فقد تطلب تطوير مدينة تامسنا التي تمتد على مساحة 840 هكتار، منذ إنشائها تعبئة استثمارات تزيد عن 10 مليارات درهم. وهي اليوم تتوفر على 53 مرفقا، بما في ذلك 25 مؤسسة تعليمية و5 إدارات و3 مراكز صحية و3 مراكز للشباب والعديد من المراكز الاجتماعية، بالإضافة إلى مجمع ثقافي يعد تحفة معمارية حقيقية، ومركب جامعي قيد الإنشاء وسيكون جاهزا في خريف 2022.