الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
اقتصاد

حملة الترويج الترابي لمؤهلات جهة الداخلة الجاذبة للاستثمار تنطلق من مراكش

حملة الترويج الترابي لمؤهلات جهة الداخلة الجاذبة للاستثمار تنطلق من مراكش تشييد ميناء الداخلة من أجل جذب الاستثمار

شهدت مراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، حملة ترويج للمؤهلات الاقتصادية والسياحية وفرص الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب، وهي حملة ضمن حملات مماثلة، شملت سبع مدن أو أقطاب اقتصادية بالمغرب، وهي: مراكش، الدار البيضاء، الرباط، طنجة، فاس، أكادير، الداخلة كآخر محطة لاختتام هذه الحملات الترويجية.

 

وجاءت الجولة الترويجية الخاصة بجهة الداخلة، بشراكة بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والوكالة المغربية لتنمية AMDIE الترابية لجهة الداخلة - وادي الذهب، وذلك من أجل الترويج للجهة وما تزخر به من فرص استثمار.

 

هذا وقد ترأس أشغال هذا اللقاء، المنظم بمراكش، نائب رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب محمد الأغظف أهل بابا، وحضره ممثلون عن جهة مراكش – آسفي، والعديد من رجال الأعمال والمنعشين الاقتصاديين المغاربة والأجانب ووسائل الإعلام.

 

جدير بالإشارة أن هذه الحملات الترويجية انطلقت في إطار تنفيذ برنامج التنمية الجهوية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، من أجل الترويج الترابي للجهة وتقديم المشاريع المهيكلة الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية كميناء الداخلة الأطلسي؛ الربط بالشبكة الوطنية للكهرباء ذات الجهد العالي؛ مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر لسقي 5000 هكتار؛ إحداث منطقتين لوجستيكيتين للتجارة والتوزيع، بالإضافة إلى المشاريع التكميلية محور عقد برنامج بين الدولة والجهة كإحداث المنطقة اللوجستيكية West Africa  على مساحة 1000 هكتار بالقرب من ميناء الداخلة الأطلسي... وهي كلها عوامل تجعل من الجهة، إلى جانب موقعها الاستراتيجي، منطقة جذب وقطب اقتصادي واعد.