الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

وفاة "البطل "واحد من جلادي عصابة  إبراهيم غالي بعد إصابته بكورونا 

وفاة "البطل "واحد من جلادي عصابة  إبراهيم غالي بعد إصابته بكورونا   سيد أحمد بطل
علمت "أنفاس بريس" بوفاة  جلاد من قياديي جبهة البوليساريو المدعو سيد أحمد بطل، وكان  الداهي أكاي، رئيس جمعية مفقودي البوليساريو وأحد مؤسسي جبهة البوليساريو، قد ذكره في مراسلة وجهها إلى المحكمة العليا الأسبانية، في أبريل 2020،  كواحد. 
 
من جلادي البوليساريو التي تضم بالإضافة إليه كلا من إبراهيم غالي، والبشير مصطفى السيد، وغريغاو بيد الله، ومحمد أمين البوهالي، ومحمد لمين أحمد... وهي القيادة التي تعطي الأمر بالقتل والتعذيب.
 
وذكرت  مصادر من مخيمات تندوف، بأن سيد أحمد بطل  أصيب  بفيروس كورونا،  حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات بالجزائر وبالضبط (مستشفى تندوف) في حالة حرجة  ووضع تحت العناية المركزة والتنفس الاصطناعي”. 
 
وأشارت المصدر بأن البوليساريو وحاضنتها الجزائر، لم تغامرا هذه المرة من أجل نقل “سيد أحمد البطل” إلى إحدى الدول الأوروبية خشية أن تقع فيما وقعت فيه من تداعيات وردود فعل كما وقع لها بخصوص إبراهيم غالي.
 
خاصة وأن سيد أحمد البطل  كان  متهما بارتكاب انتهاكات في حق الكثير من الصحراويين والموريتانيين،  حيث كان  يتخذ ما يسمى بمدرسة 12 أكتوبر إمبراطورية الإجرام. 

هذا وقد سبق لسيد أحمد البطل المتهم بانتهاكات حقوق صحراويين وموريتانيين قام بتعذيبهم في سجن الرشيد، حيث عمد سنة 2019 إلى التهديد  بفضح قيادة البوليساريو إن قامت هذه الأخيرة  بتشكيل لجنة تحقيق بحق ما تم تسريبه من صور لزوجة المعتقل الفاضل أبريكة، هذه اللجنة التي اعتبرها “البطل” بأنها تمس قبيلته وعشيرته فتم طي الملف بفعل ابتزازه.