الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

مركب للخدمات التجارية والاجتماعية بمواصفات جديدة بعاصمة الرحامنة

مركب للخدمات التجارية والاجتماعية بمواصفات جديدة بعاصمة الرحامنة شيد مركب الخدمات الاجتماعية على مساحة تقدر بـ 20 هكتار بالقرب من حي التقدم
عزز مركب الخدمات الاجتماعية بعاصمة الرحامنة مدينة بن جرير البنية الإستقبالية التي انضافت لمجموعة من الفضاءات والمركبات التي ستقدم خدامتها بإقليم الرحامنة لعموم المواطنات والمواطنين، والذي سيساهم لا محالة في تنظيم وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية بالمنطقة.
ويروم هذا المشروع الاقتصادي والاجتماعي الطموح المساهمة الفعالة في توفير مناصب شغل وتحسين ظروف عيش ساكنة الأحياء المجاورة للسوق الأسبوعي القديم ورد الاعتبار للوسط التجاري والمحافظة على جمالية المدينة التي تعرف نهضة على جميع المستويات.
وقد شيد مركب الخدمات الاجتماعية على مساحة تقدر بـ 20 هكتار بالقرب من حي التقدم، بعد أن أصبح السوق الأسبوعي القديم يشكل بؤرة ونقطة سوداء نظرا لتمدده وسط مجموعة من الأحياء وانشتار عملية البيع والشراء في بعض الأزقة بشكل عشوائي وسط المدينة.
وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة "أنفاس بريس" فقد تم إنجاز مركب الخدمات الاجتماعية بشراكة مع كل من وزارة الداخلية والمديرية العامة للجماعات الترابية، والجماعة الترابية لمدينة بن جرير فضلا عن المجلس الإقليمي للرحامنة علاوة على عمالة إقليم الرحامنة.
ويعتبر مركب الخدمات الاجتماعية ببن جرير ـ حسب مصادر الجريدة ـ من أرقى وأوسع الفضاءات المنظمة على اعتبار أن المشروع المنجز يتكون في مجمله من مجموعة من المرافق المختلفة والتي تشمل إدارة خاصة بالمركب، ومجزرة للذبيحة بمواصفات وشروط حديثة، بالإضافة إلى سوق يومي، ومساحة مهمة خصصت للسوق الأسبوعي الجديد، فضلا عن جناح مخصص لسوق الجملة.