الاثنين 27 سبتمبر 2021
اقتصاد

اختتام النسخة الأولى من الأولمبياد الجهوي للمقاولة بجهة بني ملال

اختتام النسخة الأولى من الأولمبياد الجهوي للمقاولة بجهة بني ملال جانب من اللقاء
نظمت المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لجهة بني ملال-خنيفرة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال- خنيفرة والوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج يومه 20 ماي 2021 حفل اختتام وتوزيع الجوائز للمتوجين بالنسخة الأولى للأولمبياد الجهوي للمقاولة.
 تم تنظيم هذا الحفل بغرفة الفلاحة لجهة بني ملال خنيفرة وعرف اختتام مسابقة امتدت على مدى أربعة أشهر والتي عرفت مشاركة ازيد من 130 متدرب ينتمون ل 31 مؤسسة تابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مستوى خمسة أقاليم بجهة بني ملال خنيفرة.
وعلى هامش هذه المسابقة تم تنظيم مجموعة من ورشات التفكير ومناقشة أفكار المشاريع إضافة الى ورشات تكوينية همت مختلف جوانب إقامة المشاريع وانشاء المقاولات.
وقد نظمت هذه المسابقة على شكل دورتين اقصائيتين على مستوى 31 مؤسسة و6 مركبات أساسية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مكنت من انتقاء 13 مشروعا مقترحا من طرف 24 متدربا. قدمت هذه المشاريع الثلاثة عشر في المرحلة النهائية التي أقيمت يوم 19 ماي 2021 بحضور لجنة تحكيم مكونة من خبراء من مختلف المؤسسات المكونة لمنظومة مواكبة المقاولين على مستوى الجهة والتي انتقت خمسة مشاريع للتتويج بجائزة المسابقة والاستفادة من برنامج خاص للمواكبة مقدم من طرف برنامج ازدهار.