الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

أطباء القطاع العام ينتفضون ضد إلزامهم العمل ثاني يوم العيد

أطباء القطاع العام ينتفضون ضد إلزامهم العمل ثاني يوم العيد اطباء القطاع العام في وقفة سابقة

استنكر المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام ما وصفه بتوجيهات غير رسمية بوجوب العمل ثاني أيام عيد الفطر 14 ماي 2021، بكل مراكز التلقيح؛ معتبرا إياه إجراء يُجهز على حقوق أطباء القطاع العام في وقت لا تزال فيه مطالبهم المشروعة لم تتحقق، وتقابل بكل أشكال التسويف والتلكؤ.

 

وطالب المكتب، في بلاغ له، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، من الوزارة التراجع عن هذه القرارات الارتجالية المتسرعة، في حق شغيلة صحية متهالكة تحت ضغط العمل المتواصل والمتصاعد؛ داعيا في نفس الوقت قواعد النقابة المستقلة برفض الامتثال لهذا الإجراء غير القانوني في حق الأطر الصحية، التي لم تستفد حتى من حقها الطبيعي والإداري في العطلة السنوية، علاوة على تحملها إضافة السبت يوما سادسا للعمل أسبوعياً، دون التمكن من تفعيل التناوب المقترح في أغلبية المناطق، نظراً لقلة الموارد البشرية؛ وظلت الأطر الصحية تطمح في إلغاء العمل أيام السبت!!

 

وتساءل البلاغ، ألا تستحق الأطر الصحية عطفا والتفاتة من الوزارة الوصية على الصحة!؟ مضيفا بأن النقابة المستقلة لا ترى وجه الاستعجال في العمل بالتطعيم لا يوم الجمعة ولا يوم السبت؛ خاصة أنه إذا ارتاحت الأطقم الصحية نفسياً، فإنها ستكون مستعدة لمضاعفة المردودیة ابتداء من الاثنين 17 ماي 2021؛ علما بأن الأطر الصحية تضمن لعموم المواطنين خدمات استعجليه في كل التخصصات على مدار الساعة، بأسلوب المداومة والحراسة 24/ 24...
 
هذا وأعلن المكتب الوطني، في بلاغه، عن القيام بوقفات احتجاجية محلية إقليمية وجهوية يوم الثلاثاء 18 ماي 2021، في الساعة 11 صباحا، للتنديد بالتعامل البئيس والسيء للحكومة ووزرائها مع الشغيلة بإنهاكها وعدم الاعتراف بمعاناتها وعدم الاستجابة لمطالبها، وخاصة النقط الأساسية المتوافق بشأنها مع وزارة الصحة والتي تتلكأ وزارة المالية وتتهرب من التجاوب معها.