الأحد 20 يونيو 2021
سياسة

الوجه الحقيقي لزعيم بوديموس مدافعا عن “بن بطوش”

الوجه الحقيقي لزعيم بوديموس مدافعا عن  “بن بطوش” زعيمي الانفصال إبراهيم غالي وبوديموس المعادي للمصالح المملكة المغربية

أطلق حزب بوديموس تصريحات موجهة للمغرب كلما تعلق الأمر بملف الصحراء المغربية، واعتبر احتجاج الرباط على استضافة زعيم جبهة البوليساريو بهوية مزورة "محمد بن بطوش " تدخلا في الشأن الداخلي لإسبانيا.

 وقال الحزب اليسار الراديكالي "بوديموس"  في تغريدة نشرها في موقع تويتر إن على المغرب أن يحترم السياد الاسبانية ولمدريد الحق في استضافة من تريد.

وعززت التغريدة العدائية بنفس المبرر الذي تقدمه وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس، حيث قال الحزب الاسباني إن غالي دخل البلاد لأسباب إنسانية. وطالب المغرب باحترام علاقة الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لإسبانيا.

وفي الجهة المقابلة دعا الحزب الشعبي المعارض، الحكومة الإسبانية إلى تقديم توضيحات بشأن استقبال و”الدخول غير القانوني وبهوية مزورة” لإسبانيا لزعيم الانفصاليين ابراهيم غالي.

ورد ذلك ضمن بلاغ أصدره الحزب الشعبي الذي يقود المعارضة في إسبانيا، في أعقاب اللقاء الذي عقده عن بعد بابلو كاسادو رئيس الحزب مع كل من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وذكر فيه أن الحزب طرح خمسة أسئلة برلمانية من أجل المطالبة بتوضيحات من حكومة بيدرو سانشيز حول “الدخول غير القانوني وبهوية مزورة لزعيم مليشيات البوليساريو” إلى إسبانيا.