الاثنين 14 يونيو 2021
جالية

إرجاء محاكمة سفاح البوليساريو بمدريد لهذا التاريخ.. والضحايا يحتجون أمام المحكمة

إرجاء محاكمة سفاح البوليساريو بمدريد لهذا التاريخ.. والضحايا يحتجون أمام المحكمة إبراهيم غالي وجانب من الوقفة الاحتجاجية المطالبة باعتقاله ومحاكمته

أرجأت المحكمة الوطنية الإسبانية الاستماع لإبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، إلى فاتح يونيو 2021، وذلك بعد أن كان مقررا بدء التحقيق معه يوم الجمعة 7 ماي 2021، بتهم تتعلق بالتعذيب والاختطاف استنادا لشكاية أحد الضحايا.

 

ويعد هذا هو التأجيل الثالث، وبررت المحكمة ذلك بما اعتبرته ظروفا صحية للسفاح، حيث يتلقى العلاجات بأحد مستشفيات إسبانيا بعد ان دخلها بتنسيق مع الجزائر بهوية مزورة، وهو ما جعل المغرب يطالب بمحاكمته نظير ممارساته وهو في منصب المسؤولية من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف، كما تقدمت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان والتي يترأسها رمضان مسعود بشكايات في مواجهته، مطالبة بمقاضاته والتحقيق معه بارتكاب جرائم إبادة جماعية وقتل وتعذيب واختفاء في مخيمات تندوف بالجزائر.

 

وفي نفس السياق، علمت جريدة "أنفاس بريس"، أن المحكمة وجهت استدعاءات لعدد من قيادات جبهة البوليساريو المتورطين في الانتهاكات الحقوقية عبر مكتبها في مدريد، قصد التحقيق معهم، لكن جواب المكتب، كان هو الادعاء بعدم معرفة الأشخاص المطلوبين!

 

ونظمت صبيحة يوم الجمعة 7 ماي 2021، وقفة احتجاجية أخرى للضحايا وأصدقائهم أمام المحكمة الوطنية بمدريد، منددة بوجود سفاح على الأراضي الإسبانية، مطالبين باعتقاله والتحقيق معه.