الاثنين 14 يونيو 2021
فن وثقافة

شبكة المقاهي الثقافية تحتفي بالفن والإبداع في ليالي رمضان

شبكة المقاهي الثقافية تحتفي بالفن والإبداع في ليالي رمضان من اليمين: دليلة ناصر، سعد الشرايبي، عبد الحق بلمجاهد وهند ضافر

استمرارا لديناميتها الثقافية خلال الموسم الثقافي/ الجمعوي الحالي، تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب النسخة السادسة من "ليالي المقاهي الثقافية الرمضانية"، خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان 1442، باستضافة فعاليات ثقافية وفنية، بتنسيق مع منسقي الشبكة، وذلك حسب البرنامج التالي:

 

الثلاثاء 4 ماي 2021: لقاء مع التشكيلي والمسرحي بوسيف طنان والفنانة هند ضافر، تنشيط الفاعل الجمعوي عبد العزيز البوعمري.

 

الأربعاء 5 ماي 2021: لقاء مع الشاعر عبد الجبار المنوني والفنانة دليلة ناصر، تقديم الفنان هشام دهلات؛ فضلا عن لقاء مع سليمة حموجيت بتنسيق مع جمعية طريق النجاح للتربية والتكوين والتنمية، تنشيط  الفاعل الجمعوي يوسف عبي.

 

الخميس 6 ماي 2021: لقاء مفتوح مع الفنان عبد الحق بلمجاهد رفقة عازف العود عز الدين علاء الدين، تقديم نورالدين أقشاني؛ بالإضافة للقاء مع عبد الرحمان كزول مدير ومؤسس تخت التراث للموشحات بباريس حول تجربته الفنية، تقديم الأستاذ أبو الوفاء البقالي.

 

الجمعة 7 ماي 2021: لقاء تواصلي مفتوح مع المخرج سعد الشرايبي.

 

السبت 8 ماي 2021: جلسة رمضانية، بتنسيق مع جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن، مع المنشد يونس كاديري والفنان سمير راي القاسمي، رفقة عازف لوتار محمد النفنيف، تنشيط رضوان  بوودينة.

 

هذا وسبق  للشبكة وشركائها استضافة كل من: محمد معيش ومصطفى عبي والزجال عبد الله دكدوك والكاتب جمال الدين المرزوقي والفاعلة الجمعوية نورة نايتلكيسان وحسن التميمي.

 

جدير بالذكر أن كل هذه اللقاءات -التي صمم ملصقاتها الفنان حسن ضاوي- ستبث عبر تطبيق زووم والصفحة الرسمية للشبكة على الفيسبوك، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا...