الجمعة 7 مايو 2021
مجتمع

اتحاديو تيط مليل يترافعون من أجل إعادة تهييء المدينة وتلبية مطالب الساكنة

اتحاديو تيط مليل يترافعون من أجل إعادة تهييء المدينة وتلبية مطالب الساكنة مشهد من تيط مليل

أكد فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتيط مليل بأن التمثيل الانتخابي الذي أفرزته الانتخابات الجماعية لسنة 2009 و2015، والذي روعي فيه الطابع شبه القروي لمركز تيط مليل، لم يعد اليوم مجديا بعد أن تحولت تيط مليل إلى مدينة بتجزئات عصرية وبتنوع في المستويات الاجتماعية والمهنية والأكاديمية للساكنة.

 

ونبه فرع الحزب بتيط مليل إلى ضرورة فسح المجال لمنتخبين من الأطر والكفاءات الذين بإمكانهم تأطير هذا الجيل الجديد من الساكنة من محامين وأطباء ومهندسين وتجار ومهنيين وباقي الطبقات الاجتماعية، بتعاون مع المنتخبين الحاليين من ذوي الخبرة في تدبير الشأن المحلي للمدينة.

 

وعلى الصعيد الاجتماعي طالب فرع الاتحاد الاشتراكي بتيط مليل بإحداث مصلحة للمستعجلات الطبية بتيط مليل بسبب اضطرار المرض والمصابين وعائلاتهم للتنقل إلى مصالح المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي وسيدي عثمان أو بمديونة، كما طالب بتوفير سيارات إسعاف إضافية لنقل المرضى والمصابين خصوصا وأن التنقل يتعذر ليلا .

 

وأكد الفرع بإحداث مقر لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بتيط مليل، وذلك لتخفيف العبء على أسرهم وذويهم والجمعيات العاملة في مجال الرعاية الاجتماعية .

 

ودفاعا عن حق الأطفال في اللعب والترفيه، فإن مكتب الفرع يطالب بإحداث فضاء ألعاب إضافي يستوعب أطفال السكنيات الجديدة وإحداث مناطق خضراء جديدة، وبإحداث مركز للاستقبال يكون قادرا على استيعاب الوفود المشاركة في الملتقيات والمؤتمرات وغيرها من الفعاليات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وبتزفيت طرق دواوير اولاد سيدي مسعود، في انتظار إعادة هيكلتها.