الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تحتفي بالذكرى 50 لتأسيس الإمارات

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تحتفي بالذكرى 50 لتأسيس الإمارات

بتوجيهات الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، أطلقت الأمانة العامة للجائزة مبادرة (سلسلة الـ 50 كُتيب في عام الـ 50) فيما يخص زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي.

 

وأشاد الشيخ نهيان بأهمية المبادرة التي تأتي ترجمة لإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2021 في دولة الإمارات "عام الخمسين"، والتي تهدف إلى نشر المعرفة العلمية المتخصصة التزاماً بأهداف الجائزة ونقل المعرفة للمزارعين والمهتمين العاملين في قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والعربي والدولي.

 

وأضاف الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام الجائزة، أن هذه المبادرة تأتي احتفاءً بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتزامن مع عام الخمسين، والتي سوف تستقطب مجموعة كبيرة من الخبرات الأكاديمية المختصة من داخل وخارج دولة الامارات تغطي موضوعات علمية، فنية، إرشادية، وقصص نجاح مبتكرة. واستخدام الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل الزراعي وغيرها... بما يساهم في دعم البنية التحية للمعرفة العلمية التي تخص قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور.

 

وأضاف أمين عام الجائزة بأن هذه السلسلة سوف تشمل إصدار 50 كُتيب بصيغة إلكترونية (pdf)، وكل كُتيب يحتوي على 50 صفحة من قياس (A5)، والنطاق الجغرافي للفئات المستهدفة في هذه المبادرة تغطي كافة الدول المنتجة والمصنعة للتمور بالعالم، وسوف تكون الكتيبات متاحة للجميع من خلال المكتبة الإلكترونية للجائزة (ekiaai.com).