السبت 15 مايو 2021
مجتمع

مصحة تزرع قنبلة موقوتة قرب ثلاث مدارس بطنجة!!

مصحة تزرع قنبلة موقوتة قرب ثلاث مدارس بطنجة!! محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، يتوسط قنينات غاز البروبان والأوكسجين، ووالي جهة طنجة، محمد امهيدية(سارا)
سبق للسيد (م.إ) الساكن بتجزئة طارق عين الحياني بطنجة، أن آثار انتباه السلطات المحلية المعنية بهذه المدينة للأخطار المحدقة بمنزله وبالجوار وبالحي بأكمله نتيجة إقدام مصحة "طنجرواز بيدياتر" على إقامة مرجل (chaudiere) فوق حقوق الارتفاق المنصوص عليها في تصميم التجزئة. المرجل المذكور يحدث ضجيجا صاخبا لا يتقطع  ويسمع في جميع غرف المنازل المجاورة ليل نهار. 
المصحة المذكورة لم تكتف بذلك، بل أقامت مخزنا لقنينات غاز البروبان والأوكسجين بجوار المرجل، وهو الأمر الذي عاينه الخبراء المتنذبون من طرف المحكمة وكذا المفوض القضائي بتاريخ 05/12/2020.
إن تواجد مخزن مخصص لقنينات غاز البروبان والأوكسجين في المكان الذي تحيط به منازل الساكنة وبجوار روض الأطفال " clochette" والمدرسة الابتدائية optimimum private academy من شأنه أن يشكل قنبلة موقوتة قد تؤدي بحياة المواطنين وأطفال أبرياء وتعرض الحي بكامله للهلاك والدمار. وهذا ما انتهى إليه قاضي المستعجلات في الأمر الصادر عنه بتاريخ 23/09/2020 القاضي بإلزام المصحة المذكورة برفع الضرر وذلك بتحويل الأجهزة إلى مكان غير مجاور لمنازل الأهلة بالسكان.
غير أن كل هذه المساعي لم تلق أي استجابة من طرف المصحة المعنية، كما أن مختلف السلطات المحلية والمنتخبة، وعلى رأسها والي جهة طنجة وكذا رئيس الجماعة، لم تول لمراسلات الساكنة ولا لمساعيها أي اهتمام.