السبت 31 يوليو 2021
فن وثقافة

"محترف ناس الحال" ينهي جولة "الحلم الراكد"

"محترف ناس الحال" ينهي جولة "الحلم الراكد" ملصق المسرحية

أنهت جمعية محترف ناس الحال للفن والتنمية والثقافة بخريبكة، جولتها الفنية الوطنية بمسرحية "الحلم الراكد"، وهي بدعم من وزارة الثقافة والشباب ـ قطاع الثقافة.

 

وقد تم عرض هذه المسرحية، وهي من تأليف وإخراج محمد حتيجي، وتشخيص نخبة من النجوم الشباب، وهم امين بوشتى سيافي، وإيمان الادريسي، وعبد الهادي الشيف، بكل من المركز الثقافي سيدي رحال يوم 2 أبريل 2021، والمركز الثقافي بخريبكة يوم 3 أبريل.

 

كما تم عرض المسرحية، وهي من سينوغرافيا سعيد شراكة، وأبدع موسيقاها عصام الشهبوني، وأضاءها محمد سبو والمحافظة العامة محمد المسناوي والعلاقات الإدارية لعزيز رشدي، أيضا بالمركز الثقافي الفقيه بن صالح يوم الاحد 4 أبريل، وبالمركز الثقافي سطات يوم 8 أبريل.

 

تحكي المسرحية قصة مشوقة، تتأرجح بين الواقع الخيال والحلم والحقيقة، في مقبرة مدهشة، تتحول إلى فضاء للفرجة ولحوار الشخوص في قالب فني جميل، من خلاله يتم بعث العديد من الرسائل، وتسليط الضوء على قضايا اجتماعية وفكرية، يعالجها المسرح بطريقة فنية لها الكثير من المحاكاة والفرجة، وسخرية محبوكة بطريقة درامية ممتعة.

 

يشار إلى أن كل العروض جرت بدون جمهور، وباحترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19، كما تم تصويرها، لعرضها على المنصات الاجتماعية التابعة للمديريات الإقليمية والجهوية التابعة لوزارة الثقافة.