السبت 8 مايو 2021
مجتمع

نقابات الترويض الطبي تعلن عن وقفة احتجاجية في هذا التاريخ

نقابات الترويض الطبي تعلن عن وقفة احتجاجية في هذا التاريخ وقفة احتجاجية سابقة لنقابات الترويض الطبي بالمغرب
أعلنت نقابات الترويض الطبي بالمغرب، عن  تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الثلاثاء 16 مارس 2021،  أمام مقر وزارة الصحة للتعبير عن استنكارها ل تجاهل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والوزارة الوصية للمطالب الملحة  النقابات.  
 ودعت إلى هذه  الوقفة  كل من الفيدرالية الوطنية للمروضين الطبيين بالمغرب والنقابة الوطنية المستقلة للمروضين الطبيين والمعالجين الفيزيائيين والطبيعيين بالقطاع الخاص، والاتحاد المغربي للمروضين الطبيين والمعالجين الفيزيائيين الطبيعيين بالقطاع الخاص. 
هذا وكانت النقابات المذكورة قد خاضت، في الـ 26 فبراير2021 إضرابا وطنيا أغلقت خلاله جميع العيادات ومراكز الترويض الطبي بالمدن المغربية أبوابها. 
 
  ،   وانتقدت  النقابات ما اعتبرته التنزيل الجائر للمرسوم القاضي بالانخراط بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وفرض الانخراط بأثر رجعي دون إخبار مسبق وكذلك سياسة الآذان الصماء والتجاهل التي تنهجها الحكومة بتغييبها للمقاربة التشاركية في اتخاذ القرارات الخاصة  بهذه الهيئة كما رفضت النقابات  سلة الخدمات المقدمة  والتي تفتقر إلى أبسط الحقوق كالتعويض عن الأمومة،  التعويض عن العجز،  التعويض عن التوقف عن العمل،  التعويضات العائلية