الأحد 9 مايو 2021
اقتصاد

مهنيو النقل السياحي يتساءلون.. أين اختفى وزير التجهيز والنقل؟

مهنيو النقل السياحي يتساءلون.. أين اختفى وزير التجهيز والنقل؟ الوزير عبد القادر اعمارة

في الوقت الذي يعاني قطاع النقل السياحي بالمغرب من أزمة خانقة جراء تبعات جائحة كورونا، والتي تستدعي تدخلات عاجلة من أجل مراجعة دفاتر التحملات وملاءمة القوانين مع الوضع الجديد الذي فرضته الجائحة؛ يتساءل مهنيو النقل السياحي، أين اختفى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء؟

 

الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، اتهمت، في بيان لها  صادر يوم الثلاثاء 9 مارس 2021، الوزير عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل، بتعمده معاملة القطاع بسياسة الأذن الصماء والتجاهل المطلق لمطالبهم العادلة والمشروعة رغم العديد من المراسلات الموجهة له، والتي بقيت حبيسة الرفوف..

 

والأسوأ من ذلك، يضيف البيان، أن مجموعة من النقاط التي تم التوافق حولها مع مسؤولين بالوزارة، رفض الوزير التأشير عليها، مما زاد القطاع أزمة مضاعفة على أزمة كورونا.

 

ودعت الفيدرالية الوزير إلى التجاوب السريع والمستعجل مع مطالب القطاع، محملة إياه كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع جراء استمراره غض الطرف عن المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

 

وختم البيان، الذي تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه، عزم الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب خوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية المشروعة أمام المصالح التابعة للوزارة بمختلف المدن المغربية، سيعلن عن تاريخها لاحقا.