الخميس 15 إبريل 2021
اقتصاد

تكريم بطابع نسوي صحراوي لهذه الشخصية

تكريم بطابع نسوي صحراوي لهذه الشخصية العالية امغربلها، يمينا الى جانب زكية الدريويش
هي زكية دريويش، الكاتبة العامة لقطاع  الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري، أما الجهة المكرِمة فهي تعاونية "أماروك" النسوية من مدينة العيون، والمناسبة هي مارس، شهر النساء بامتياز.
فعلى هامش الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، خصت تعاونية "أماروك" النسوية، الفاعلة في مجال الصيد البحري بجهة العيون الساقية الحمراء، في شخص رئيستها العالية امغربلها، تكريماً بطابع خاص لشخصية استثنائية، ساهمت في إدماج المرأة بقطاع الصيد البحري الذي ظل إلى زمن قريب حكراً على الرجال، وبروز مهارات المرأة الصحراوية في هذا القطاع، وذلك في إطار إدماج مقاربة النوع والتمكين الإقتصادي للنساء، من خلال وحدة النوع التي تسهر على تأطير ومواكبة مشاريع التعاونيات النسوية  بالقطاع.
تكريم زكية الدريوش الكاتبة العامة لقطاع  الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري، هو نظير مجهوداتها وعملها في تثمين عمل المرأة، وكذا التعاونيات النشيطة في هذا القطاع.
التحقت زكية الدريوش بسلك الوظيفة العمومية عام 1988، وتم تعيينها كأول  مديرة لصناعة المنتجات البحرية بإدارة القطاع، بحيث منذ ذاك الحين أعطت، ومازالت، كل مافي جعبتها من عمل وتفانٍ، إلى أن وصلت إلى منصب كاتبة عامة للقطاع، ومازال الطموح من خصالها.