الأحد 7 مارس 2021
خارج الحدود

لليلة 7 على التوالي.. لهيب الاحتجاجات وإضرام النار في حاويات برشلونة

لليلة 7 على التوالي.. لهيب الاحتجاجات وإضرام النار في حاويات برشلونة أوار الاحتجاجات يزداد اشتعالا في برشلونة

تجددت الاحتجاجات وأعمال العنف في برشلونة بإقليم كاتالونيا لليلة السابعة على التوالي، تنديدا بسحن مغنّي الراب بابلو هاسل، بتهمة تمجيد الإرهاب وإهانة العائلة الملكية. وقام المتظاهرون بإشعال النار في الحاويات ورشق الشرطة بزجاجات ومهاجمة متاجر، فيما تم توقيف أكثر من مئة شخص منذ بدء المظاهرات الليلية.

 

المظاهرة انطلقت بهدوء مساء يوم الاثنين 22 فبراير 2021 في مسيرة سلمية، جاب خلالها المحتجون وسط برشلونة وصولاً إلى مقرّ قيادة الشرطة الوطنية، ومن أمام مقرّ الشرطة انتقل المتظاهرون إلى شوارع أخرى في ثاني أكبر مدينة في إسبانيا حيث أضرموا النار في حاويات القمامة.

 

وكتبت شرطة إقليم كاتالونيا في تغريدة على تويتر إنّ "مجموعات من المشاغبين تضرم النار في متاريس، وتلقي مقذوفات على الجيران الذين يشتكون من سلوكهم"..

 

وحسب الشرطة الإسبانية فقد بلغ إجمالي عدد المتظاهرين الذين اعتقلوا في إقليم كاتالونيا، منذ بدأت الاحتجاجات على اعتقال هاسل، يوم الثلاثاء الماضي، بلغ 109 أشخاص، وهو الاعتقال الذي أعاد إلى الواجهة النقاش بشأن حرية التعبير في إسبانيا وفاقم الخلافات داخل الائتلاف الحكومي بين الاشتراكيين بزعامة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز وحزب "بوديموس" اليساري المتطرف الذي يدعم التظاهرات.