الثلاثاء 11 مايو 2021
رياضة

الداخلة تتهيأ لاحتضان الدورة 7 للسباق النسوي "الصحراوية 2021"

الداخلة تتهيأ لاحتضان الدورة 7 للسباق النسوي "الصحراوية 2021" ملصق الدورة السابعة

من المرتقب أن تحتضن حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، الداخلة، الدورة السابعة للسباق النسوي والتضامني "الصحراوية 2021"، في الفترة الممتدة ما بين 12 و20 مارس 2021، إذ يعد سباق "الصحراوية" الأول من نوعه في المغرب.

 

ويكتسي هذا الموعد الرياضي النسوي الهام، وفق القائمين عليه، طابعا ثقافيا تراثيا محضا؛ إذ يهدف بالأساس إلى نشر التوعية بثقافة التضامن النسوي بالصحراء المغربية على الخصوص، وبالعالم بشكل عام.

 

ويروم سباق الصحراوية أيضا إلى خدمة مصالح المرأة، وذلك من خلال تدارس سبل المرافعة والدفاع عن القضايا المجتمعية النبيلة المتعلقة بالمرأة بشكل عام، كمشاكل الأمهات العازبات، والتوعية والتحسيس بمخاطر مرض سرطان الثدي، والعديد من القضايا التي تمس مكانة المرأة داخل المجتمع.

 

ويجمع سباق صحراوية لـ 2021 في نسخته السابعة، بين سباق الدراجات والزوارق المطاطية والسباق الليلي، باعتباره فرصة لتحدي المعيقات النفسية واكتساب ثقافة المجابهة والترافع عن قضايا المرأة، موازاة مع الاستمتاع بجمالية مدينة الداخلة واكتشاف معالمها عن قرب.

 

دورة هذه السنة ستعرف إلى جانب الأنشطة الرياضية مجموعة من الفقرات واللقاءات الثقافية النسوية خاصة التراث النسوي الصحراوي، بما في ذلك مجموعة من الرياضات التي كانت تمارسها النسوة الصحراويات؛ والتي ستسهم في إعطاء زخم كبير للأقاليم الجنوبية وإشعاع غير مسبوق لمدينة الداخلة حاضرة جنوب المملكة المغربية.