الخميس 22 إبريل 2021
مجتمع

أطر الإدارة التربوية يُصعدون احتجاجهم.. وهذه مطالبهم

أطر الإدارة التربوية يُصعدون احتجاجهم.. وهذه مطالبهم من وقفة اجتجاجية سابقة (أرشيف)

أصدرت جمعيات الإدارة التربوية بالمغرب (الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب)، عقب اجتماعها عن بعد، يوم الخميس 18 فبراير2021، بيانا ذكرت فيه كافة منخرطي الجمعيات الثلاث بتنفيذ البرنامج النضالي المتدرج والالتزام التام بالخطوات النضالية التي سيشرع في تنفيذها ابتداء من اعتصامات وطنية على مدى أيام 2، 3، 9، 10 و23 مارس 2021، من الساعة 10 صباحا إلى غاية الساعة 15 بعد الزوال أمام المديريات الإقليمية، يليها اعتصام أمام مقر الأكاديميات الجهوية يوم الخميس 25 مارس 2021 ابتداء من الساعة 10 صباحا إلى 15 بعد الزوال.

 

ودعا البيان، الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، إلى مقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية وعدم الاتصال والتواصل مع المديريات الإقليمية والأكاديميات، مع حمل الشارة خلال أيام العمل وطيلة فترات البرنامج النضالي، إلى حين تعليقه، تعبيرا منها عن السخط والغضب. كما حمل البيان كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع للوزارة الوصية..

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التصعيد يأتي احتجاجا على ما يعرفه ملف الإدارة التربوية من لبس وغموض جراء تملص الوزارة الوصية من وعودها والتزاماتها بإخراج المرسومين المتوافق حولهما.. وعبرت الجمعيات الثلاث عن امتعاضها بما أسمته، سياسة التسويف والمماطلة كقالب جاهز لربح الوقت، معتبرة شعار "اللاعودة إلى غاية تحقيق المطالب" خيارا استراتيجيا يترجم وحدة أطر الإدارة التربوية.

 

وأهاب البيان بكافة أطر الإدارة التربوية الانخراط الجاد والمسؤول لإنجاح الشطر الأول من البرنامج التصاعدي المسطر في أفق الإعلان عن فقرات الشطر الثاني الذي سيكون أكثر جرأة وتصعيدا...